بالفيديو: شاهد.. هند القحطاني تطلق مبادرة من أجل السوريين

هند-القحطاني-اللاجئين السورين

طالبت الناشطة السعودية هند القحطاني، يوم امس الجمعة، متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بمشاركة هاشتاغ يتعلق بأوضاع سوريا.

ودعت القحطاني، متابعيها أن يقوموا بمشاركة هاشتاغ يدعو لحرية سوريا والتضامن مع أهلها المشردين في كل دول العالم تحت عنوان “syrian lives matter".

وأضافت أنها تريد أن يتم مشاركته، كما تم مشاركة وسم "جورج فلويد"، على أوسع نطاق.

قالت هند: “أطلب من متابعيني الذين هم بالملايين أن يتفاعلوا مع الهاشتاغ، كما تفاعل الجميع مع هاشتاغ فلويد، لأنه لا يقل أهمية عنه”.

وشددت الناشطة المثيرة للجدل على ضرورة أن يتم مشاركة هذا الهشتاغ بشكل يومي وحتى يعود جميع السوريين المهجرين إلى بلدهم.

وتابعت أنهم تشتتوا في كل دول العالم “أخ في السويد وأخته في أمريكا، والثانية في مصر والثالثة في الأردن، ونحن لازم نوقف معهم”.

وأكتفت القحطاني في الحديث عن تشرد العوائل السورية من الناحية الإنسانية، حيث أنها لم تعلن أو تلمح لدعمها لطرف على حساب الآخر. حسبما أورد موقع "الوسيلة ".

وأثارت هند القحطاني الجدل مراراً، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب نمط حياتها المخالف للمجتمع المحافظ بالمملكة العربية السعودية.

وكانت “هند القحطاني” قد أعلنت دعمها للمـ.ثلية الجـ.نسية، كما وظهرت عدة مرات بملابس جـ.ريئة ورقص واستعراض لمناطق من جسدها.

والجدير بالذكر أن لاقى طلب هند ترحبياً لدى السوريين، اللذين عبروا عن امتنانهم لها على مبادرتها الإنسانية واستذكار مأساتهم وسط تجاهل المجتمع الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد