ارتفاع عدد إصابات كورونا في إسرائيل

فحص للحرارة أمام أحد المجمعات في إسرائيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم السبت، عن ارتفاع إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا ليصل إلى 18.876، فيما استقر عدد حالات الوفاة عند 300.

وأوضحت معطيات الوزارة أن عدد الخاضعين لأجهزة التنفس الاصطناعيّ، ارتفع إلى 25، فيما بقي عدد الوفيات دون تغيير، عند 300 حالة وفاة.

وتأتي الحصيلة الجديدة للمصابين بالفيروس في إسرائيل، بعد أن قررت الحكومة في وقت سابق اليوم، السماح بإقامة أفراح أو إحياء مناسبات في قاعات، وذلك بدءًا من يوم غد، الأحد، شريطة تخصيص مساحة مترين مربعين للشخص الواحد وألا يتجاوز عدد المتواجدين في القاعة 250 شخصا، إضافة إلى العاملين في القاعة.

ويحسب قرار الحكومة، على المبادر للفرح إعداد قائمة بالحضور وأرقام هواتفهم . وفي حال تبين أن أحد العاملين أو المدعوين أصيب بعدوى فيروس كورونا، سيكون بإمكان الطبيب اللوائي أو المسؤول عن خدمة الصحة العامة الحصول على القائمة من أجل تنفيذ تحقيق انتشار الوباء ومنع تناقل العدوى

وبموجب قرار الحكومة، فإن على المسؤول عن القاعة مطالبة المبادر إلى المناسبة أن تكون بحوزته قائمة بأرقام هواتف الحضور، والاحتفاظ بها لمدة 20 يوما بعد المناسبة. وفي حال تبين أن أحد العاملين أو المدعوين أصيب بعدوى فيروس كورونا، سيكون بإمكان الطبيب اللوائي أو المسؤول عن خدمة الصحة العامة الحصول على القائمة من أجل تنفيذ تحقيق انتشار الوباء ومنع تناقل العدوى، وفق موقع عرب 48.

وحسب قرار الحكومة، فإن في مناسبات ليست أفراحا، ستجري بموجب التعليمات المقررة سابقا، وبموجبها تجري المناسبة في مكان مفتوح تقام فيه مناسبات عامة، وألا يتجاوز عدد المشاركين المسموح به لحظر التجمهر، أي 50 شخصا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد