قرار رسمي سيتخذ خلال أسبوع

السعودية تدرس إلغاء موسم "الحج" لأوّل مرة في تاريخها

السعودية تدرس إلغاء موسم "الحج" لأوّل مرة في تاريخها

أفاد مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الجمعة 12 يونيو 2020، بأن المملكة تدرس إلغاء موسم الحج هذا العام، وذلك لأول مرة في تاريخها.

وقالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية نقلا عن المسؤول، "دُرست المسألة بعناية ويجري النظر في سيناريوهات مختلفة"، مضيفا أن "قرارا رسميا سيتخذ في غضون أسبوع".

وأوضحت الصحيفة أن الطقوس السنوية التي تقام في أواخر يوليو هي واحدة من أكبر التجمعات الدينية في العالم، وتجذب حوالي 2 مليون شخص إلى المملكة كل عام. ولكن بعد أن اضطرت أحداث دولية أخرى إلى التأجيل أو الإلغاء بسبب وباء كورونا ، واجه المسؤولون السعوديون ضغوطاً متزايدة لاتخاذ إجراءات بخصوص موسم الحج.

ورغم أن السعودية تمكنت من تنظيم الحج خلال تفش فترة فيروسات أخرى مثل الإيبولا ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، إلا أن النطاق العالمي لكورونا يمثل تحدياً أصعب بكثير.

وسارعت الرياض إلى اتخاذ إجراءات ساعدت في السيطرة على الفيروس بعد تأكيد الحالة الأولى في 2 مارس، وفرضت قيود على السفر وحظر التجول لمدة شهرين في جميع أنحاء البلاد .

ولكن بعد أن بدأت في تخفيف الإغلاق في أواخر مايو، ارتفع عدد الحالات والوفيات اليومية. وفق "الجزيرة نت"

واقتربت حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في المملكة السعودية من عتبة الأربعة آلاف حالة خلال 24 ساعة الماضية، بعد تسجيل 3921 إصابة جديدة وذلك لأول مرة منذ بداية الجائحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد