صورة: سبب وفاة وديع كابلي أستاذ الاقتصاد بجامعة المؤسس

وديع كابلي

كشفت مصادر عائلية، اليوم الجمعة 12 يونيو 2020، عن سبب وفاة الدكتور وديع كابلي الأستاذ في قسم الاقتصاد بجامعة المؤسس الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت المصادر العائلية أن سبب وفاة وديع كابلي، كان مفاجئأ إذ تدهورت حالته الصحية بشكل طارئ، قبل أن يتم نقله إلى المستشفى، مؤكدة أنه توفي هناك، رغم أنه لم يكن يعاني من مشاكل صحية.

ونفت المصادر نفسها الأنباء التي تتحدث عن رحيل الدكتور كابلي؛ جراء مرض فيروس كورونا ، لافتة إلى أنه كان بصحة جيدة حتى قبل الساعات الأخيرة التي سبقت تراجع حالته الصحية فجأة.

وذكرت أنه جرى دفن الفقيد وديع أحمد كابلي في مقبرة أمنا حوار بمدينة جدة عقب أداء صلاة الجنازة عليه في المسجد، بحضور عدد محدود من أفراد الأسرة؛ نظرا للإجراءات الوقائية المفروضة بسبب؛ كوفيد 19.

وشكّل خبر وفاة الأستاذ وديع كابلي صدمة كبيرة لجميع أفراد عائلته والطلاب الذين كان يقدم لهم المحاضرات الإلكترونية عن بعد خلال اليومين الماضيين، بكل همة وجد ونشاط؛ من أجل تعويض فترة الجلوس بالمنزل.

والدكتور كابلي يعتبر أحد أبرز أساتذة الاقتصاد في السعودية، إذ يعمل منذ سنوات في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، في حين كان يظهر في برامج تلفزيونية عديدة، وله العديد من المؤلفات في مجال عمله.

وبعد وفاة وديع كابلي، استعرض طلبة قسم الاقتصاد في جامعة مؤسس المملكة، تفاصيل المحاضرة الأخيرة التي شرحها لهم بكل إتقان، حيث كانت يوم الأربعاء المنصرم، ولم يكن خلالها يشتكي من أي أوجاع.

من هو وديع كابلي السيرة الذاتية.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد