بالصور: سبب وفاة حسن فرحات القيادي في حزب الله اللبناني

وفاة حسن فرحات

أعلنت منظمة حزب الله اللبنانية، مساء يوم الخميس 11 يونيو 2020، عن وفاة حسن فرحات أحد أبرز قادتها العسكريين؛ جراء حادث مروع تعرض له أثناء سيره بإحدى المناطق جنوبي لبنان.

وأكدت المنظمة اللبنانية في تصريح صحفي أوردته قناة الميادين أن سبب وفاة حسن فرحات، هو حادث سير مؤسف تعرض له جنوبي البلاد، مؤكدة أنه نقل إلى المستشفى، إلا أنه فارق الحياة هناك.

وجاء في بيان، زفّت المقاومة الإسلامية، فقيدها العزيز والقائد الجهادي الحاج حسن محمود فرحات أبو علي اللويزة والذي ارتقى جراء حادث أليم عصر اليوم الخميس في بلدته اللويزة.

وأشار البيان إلى أنه سيتم دفن جثمان الفقيد حسن فرحات في روضة بلدته عند الساعة الرابعة من عصر يوم الجمعة الثاني عشر من شهر يونيو 2020، داعيا إلى المشاركة في التشييع.

ونعى النشطاء في مواقع التواصل، الفقيد فرحات، إذ كتب أحدهم عنه : "قائدٌ في ميادين العشق والجهاد، إسمٌ تجلى على تراب المجد، فكان من بشائر الإنتصار فجراً وميقاتاً لعيون المقاومين". 

وأضاف معقبا على وفاة حسن فرحات : "يا شعب المقاومة والجهاد والشهادة تنعي المقاومة الاسلامية إليكم، قائدا من قادتها، وفارسها الحسيني القائد الجهادي الحاج أبو علي". وفق ما كتب.

وقال آخر يدعى علي الهادي على حسابه بموقع تويتر إن القائد الجهادي حسن فرحات لم يترك بندقيّته من عام 1982، موضحا أنه كان من المجاهدين الأوائل في صافي وكافة قرى إقليم التفاح.

EaQIREhXgAEdFMu.jpg
EaQIdT8WoAEfgko.jpg
EaQIdH0WoAA8h2T.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد