نرفض الابتزاز

وزارة المالية برام الله: رفضنا استلام أموال المقاصة ولم نستلم أي مبلغ من إسرائيل

رواتب - أرشيفية

أكدت وزارة المالية الفلسطينية ب رام الله ، رفضها استلام أموال المقاصة، مشددةً على أنها "لم تستلم أي مبلغ من الاتفاقية التي تم توقيعها مع وزارة المالية الإسرائيلية".

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، نشرته عبر صفحتها في "فيسبوك"، إن "هذه الأموال هي حق لنا ونرفض أن تكون موضع ابتزاز لمقايضة المواقف السياسية بالمال".

وبيّنت الوزارة أنه "مع بداية شهر آذار/ مارس، تسارع تفشي وباء كورونا في العالم وفلسطين، ونتج عن ذلك انكماش اقتصادي عميق أثر على العرض والطلب وانخفاض في الدخل المحلي بحوالي 60%".

اقرأ أيضا: وقفة عز : صرف 500 شيكل لأكثر من 18 ألف أسرة في غــزة والضفة

وتابعت الوزارة: "لذلك تم توقيع اتفاقية مع وزارة المالية الإسرائيلية لتأمين مبلغ إجمالي قيمته 800 مليون شيكل يتم استخدامه كسلف دورية على مدار 4 أشهر، تضاف على مبلغ المقاصة، لضمان الحصول على 500 مليون شيكل شهريا".

وأردفت: "لكن تنفيذا لقرارات القيادة الفلسطينية، فإننا في حل من الاتفاقيات والتفاهمات كافة مع حكومة إسرائيل. رفضنا استلام أموال المقاصة وجمدنا تفعيل العمل بهذه الاتفاقية ولم نستلم أي مبلغ".

 

رفضنا استلام اموال المقاصة ولم نستلم اي مبلغ من الاتفاقية التي تم توقيعها مع وزارة المالية الاسرائيلية. هذه الأموال هي حق لنا ونرفض أن تكون موضع ابتزاز لمقايضة المواقف السياسية بالمال.

Julkaissut ‎وزارة المالية - دولة فلسطينTorstaina 11. kesäkuuta 2020

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد