شاعر سوري يكشف سراً عن الشاعر محمود درويش

شاعر السوري يكشف سر صادم عن الشاعر محمود درويش

أثار الشاعر السوري سليم بركات، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد مقالته بصحيفة " القدس العربي"، وإفشاءه سرا خطيرا عن الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

تحت عنوان "محمود درويش وأنا"، كتب سليم بركات أن لدرويش ابنة غير شرعية، وبأن الشاعر الفلسطيني المعروف قد أفشى له هذا السر قبل أكثر من 30 عاما كاملة، حينما كانا معا في قبرص.

وقال أحد النشطاء على تويتر:"بمعزل عن الفذلكة اللغويّة الممجوجة المعهودة، لم أفهم سبب بوح سليم بركات (إن صدق) بسرٍّ قاله له محمود درويش عام 1990 عن وجود ابنة لدرويش من امرأة متزوجة. ما معنى السر إنْ كنّا سنبوح به بعد رحيل أصحابه؟ تصيُّد؟ محض بلاهة".

وعزى نشطاء ومتابعو وسائل التواصل الاجتماعي الجدل إلى كون سليم بركات ومحمود درويش صديقين حميمين، وبأنه لا يمكن للصديق إفشاء أسرار صديقه، مهما مر الزمن.

وجاءت تعليقات المغردين بأن درويش بشر وليس منزها عن الإثم، رغم كونه شاعر كبير ومعروف، وليس إلها كى لا يخطئ، وأن ما فعله بركات هو الترويج فقط لسيرته الذاتية التي سوف يطرحها قريبا في كتاب، فيما اتهم آخرون الشاعر سليم بركات بأنه يحاول إعادة صياغته مرة أخرى على حساب درويش، وأوضح أخرون أن كتابته لا ترقى لأن يكون رفيقا لدرويش.بحسب سبوتنيك الروسية

والشاعر محمود درويش، أحد أهم الشعراء الفلسطينيين والعرب والعالميين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن، حيث يعتبر درويش أحد أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه في شعر درويش يمتزج الحب بالوطن بالحبيبة الأنثى قام بكتابة وثيقة إعلان الاستقلال الفلسطيني التي تم إعلانها في الجزائر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد