بالصور: شاهد: صورة الجاسوس الإيراني المتسبب في مقتل قاسم سليماني

قائد فيلق القدس قاسم سليماني

نشرت وسائل إعلام إيرانية اليوم الخميس، صورة للذي اتهمته السلطات القضائية بالتجسس لصالح الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل، وتزويدهما بمعلومات عن تحركات قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني .

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لسيد محمود موسوي مجد وهو برفقة الجنرال حسين همداني، قائد القوات الإيرانية الذي قتل في سوريا عام 2015.

​وكان المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين إسماعيلي أعلن حكم الإعدام بحق موسوي مجد، بعد إدانته بالتجسس لصالح الموساد ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وتقديم معلومات عن تحركات قاسم سليماني. وفق موقع سبوتنيك

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين إسماعيلي، إنه تم الحكم على إيراني متهم بالتجسس لوكالة المخابرات الأمريكية بالإعدام لتقديمه معلومات عن مكان قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وأضاف إسماعيلي في مؤتمر صحفي أن "حكم الإعدام سينفذ قريبا في حق مواطنا إيرانيا قدم معلومات إلى أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية حول مكان القائد الأعلى للقوات الإيرانية "قاسم سليمان".

واغُتيل فجر يوم الجمعة 3 يناير 2020، قاسم سليماني قائد فيلق القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، في قصف صاروخي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد