صورة: تفاصيل محاولة اغتيال محمد بن صالح عديو محافظ شبوة

محمد بن صالح عديو

كشفت مصادر إعلامية يمنية، اليوم الأربعاء 10 يونيو 2020، عن تفاصيل محاولة اغتيال محمد صالح بن عديو محافظ شبوة، ونجاته برفقة عدد من مرافقيه أثناء مرور موكبه في أحد الطرق بمدينة عتق.

وأكدت المصادر اليمنية، نجاة محمد صالح بن عديو  من محاولة اغتيال عقب زرع عبوتين ناسفة له في الطريق الذي يمر منه موكبة، موجهة إتهامات إلى بعض الأطراف الخليجية الراغبة في التخلص منه.

اغتيال محافظ شبوة

وتفاعل النشطاء اليمنيون مع هذا الخبر، إذ قالت ميار الجبواني: إحباط محاولة اغتيال البطل محافظ شبوة محمد صالح بن عديو رجل الدولة الاتحادية في شبوة، معتبرة أن الامارات تريد تصفية كل قيادة الدولة المؤثرة.

وتابعت اليمنية الجبواني في تغريدة على تويتر: قد حذرنا من ذلك منذ بدايات الأعوام السابقة، مستدركة بقولها: لكن بقاء الامارات في التحالف عار على السعودية وعلى الشرعية وعلينا جميعاً. وفق تعبيرها.

بدورها، نقلت وكالة المصدر أون لاين العراقية عن مصدر أمني في محافظة شبوة قوله إن قوات الأمن أحبطت محاولة اغتيال كانت تستهدف المحافظ محمد صالح بن عديو، خلال ساعات أمس الثلاثاء.

وأوضح المصدر الأمني أن محاولة الاغتيال ضد المحافظ بن عديو كانت بمدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوبي البلاد، من خلال وضع عبوتين ناسفتين زرعتا في أحد الطرقات لاستهدافه خلال زيارة قام بها للمكان.

من جانبه، قال فريد العولقي إن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها محافظ شبوة بن عديو إلى محاولة اغتيال، إذ سبق وأن سعت الامارات لاستهدافه عبر الطائرات المسيرة التي كانت ترسلها من وقت لآخر فوق منزله.

اغتيال محافظ شبوة.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد