عباس منصور يُنتخب رئيسًا للجنة مكافحة الجريمة بالمجتمع العربي في الكنيست

عضو الكنيست عباس منصور

انتخب عضو الكنيست عباس منصور، اليوم الأربعاء، لمنصب رئيس  لجنة مكافحة الجريمة في المجتمع العربي في الكنيست الإسرائيلي.

وحسب موقع الكنيست، عرض عضو الكنيست إيتان غينزبورغ توصية اللجنة قائلا: "إقامة هذه اللجنة أمر بغاية الأهمية، القضية تهم المجتمع العربي الذي يبلغ حوالي 20% من سكان إسرائيل، جيد أن هذه اللجنة أقيمت، وأعرف النائب منصور عباس ومن الجيد أنه هو من سيرأسها".

وهنأ رئيس الكنيست ياريف ليفين عباس على انتخابه لرئاسة اللجنة وقال: "الناس يطمحون لأبسط الأمور في حياتها وهو حماية حياتهم وصحتهم، العنف يتسبب بضرر قاتل لحياة المواطنين ومن يعتقد أن هذا الأمر سيبقى داخل جدران بلدة كهذه أو أخرى هو مخطئ، هذه مشكلة صعبة، هذه مشكلة لجميع الإسرائيليين"، وفق ما نقل موقع "عكا".

وقال عضو الكنيست منصور عباس عقب انتخابه: "إن قداسة حياة الإنسان، واحترامه وحريته وحقوقه وأمنه الشخصي ستكون بوصلة عمل هذه اللجنة التي ستعالج آفة العنف والجريمة في كل المجتمع، لكنها بالطبع ستتركز في آفة العنف والجريمة المنظمة التي تغزو المجتمع العربي".

وأضاف: "لن نكتفي بتحسين أداء الشرطة فقط، بل مطلبنا هو إقرار خطة حكومية متعددة الوزارات وممولة مع جدول زمني وأهداف محددة وقابلة للتقييم".

وشكر عباس جميع أعضاء اللجنة على ثقتهم به وانتخابهم له، وتمنى النجاح لجميع الأعضاء في المهمة المقدسة التي تتعلق بحياة الناس وأمنهم. وستواصل اللجنة مداولاتها بخصوص مكافحة الجريمة في المجتمع العربي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد