السعودية: متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020

السعودية: متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر يونيو 2020

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن موعد نزول حساب مواطن لسكان المملكة هذا الشهر يونيو 2020، جاء ذلك بعد اعلان حساب مواطن عبر صفحته على الفيس بوك إخفاض قيمة الدعم الشهر للمستفيدين الذين تم استكمالها لشهر يونيو.

وكشف برنامج حساب المواطن عن إيداع 7.1 مليار ریال في شهر يونيو لدعم المستفيدين الذين تم استكمال طلباتهمن حيث تبلغ نسبة المستفيدين الذين يستوفون معايير الأهلية في هذه الدفعة 78 %ويبلغ عدد المستفيدين والمتابعين حوالي 12 مليون.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة حوالي 27 مليون ريال ليصبح إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه أكثر من 75 مليار ریال، بما ذلك 502 مليون ریال تعويضا عن المدفوعات السابقة.

وشهد محركات البحث الشهيرة بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء 9 حزيران 2020، البحث عن رابط حساب مواطن والذي يعتبر من اهم البرامج الاجتماعية بالمملكة حيث تم إطلاقه في عام 2017 لمواكبة التطور الاقتصادي وتم صرف 30 دفعة حتي الان.

وقالت وكالة "واس"، إن حساب المواطن يصرف في اليوم العاشر من كل شهر، كما فرضت العديد من التعديلات الجديدة الذي تتعلق باستقبال أي طلبات جديدة للحصول على الدعم بالإضافة لمنح المستقلّين شهرين لتقديم إثباتات توضح استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر.

وتستقبل وزارة العمل والتنمية المحلية أي طلبات جديدة للحصول على الدعم بعد صرف الدعم شهر، ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو من لم تتم دراسة أهليته، حيث اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين كمستقلين لا يستوفون معايير الاستحقاق لأنهم يسكنون مع أسرهم.

وأثار قرار حساب مواطن بانخفاض يقيمه المستفيد بالمملكة العربية السعودية جدلا واسعا بين النشطاء، مطالبين الجهات الرسمية بتدخل لوقف ذلك القرار مع مراعة حالات الحظر والتضرر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في كافة محافظات المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد