بالفيديو: فيديو يكشف سبب اعتقال المحرض مروان الأردني

اعتقال المحرض مروان

أثار فيديو مروان مشاكس على إنستغرام، الشاب الأردني الذي يدعو فيه إلى الاعتداء جنسيا على الفتيات في الأردن، اليوم الأربعاء، ضجة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات باعتقاله.

وعبّرت المئات من الناشطات الأردنيات في منصات التواصل، غضبهم الشديد إزاء الحال الذي وصل إليه تفكير بعض الشبان مثل المدعو مروان، موجهين مطالبات عاجلة إلى الأجهزة الأمنية بالقبض عليه.

وكتبت زين الحلواني على تويتر: هذه دعوات لاغتصاب الأردنيات والتحرش بهم، وتهديد واضح وعلني لكل فتاة لا ترتدي ملابس مفصلة على عقلية هؤلاء الشباب، والموضوع أصبح يقترب من ظاهرة.

وأضافت زينة في تغريده لها أن خروج هذه الفيديوهات يهدد السلم لشريحة لا بأس بها من الأردنيات، مطالبة باسم الأردنيين باعتقال الأشخاص مثل مروان الذي يحرض على الفتيات في المملكة.

يُذكر أن فيديو مروان الأردني التحريضي، تصدر المواقع الاجتماعية والإعلامية، في الساعات المنصرمة؛ نظرا للمحتوى السيء الذي يقدمه للمواطنين من خلال صفحته في إنستغرام، الأمر الذي قد ينعكس على السلوك العام.

وفي وقت لاحق، أعلنت وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي، عن إلقاء القبض على مروان الذي ظهر في الفيديو الذي يحرض على الأردنيات، عقب التحريات التي جرت الساعات الماضية.

وقالت مديرية الأمن العام في تصريح صحفي عبر فيسبوك إنها بدأت التحقيق في الفيديو المتناقل في منصات التواصل الذي يحرض فيه شاب على فتيات الأردن، مؤكدة أنها حددت شخصيته وقضبت عليه.

EaJihtbX0AAj445.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد