أبو مرزوق ينتقد تصريحات الرئيس والهباش

القاهرة/سوا/ شن القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس المقيم في العاصمة المصرية القاهرة، موسى أبو مرزوق هجوما لاذعا على الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشاره للشؤون الدينية محمود الهباش بسبب دعوتهما للدول العربية ضرب الخارجين عن الشرعية في فلسطين كما في اليمن.

وقال أبو مرزوق في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" السبت، إن تصريحات عباس والهباش تقول باختصار انه لا بد من عاصفة عربية تجاه غزة لتثبيت ما يصفونة بالشرعية، متسائلاً عن أي شرعية يبحث الرئيس عباس لتثبيتها في قطاع غزة في ظل الوضع الراهن من احتلال للضفة وحصار لغزة.

وأضاف أبو مرزوق: "هم يطالبون بحرب ضد غزة، من العرب، و لماذا لتثبيت الشرعية، ولا ندري أي شرعية يريدون؛ شرعية الاحتلال للضفة الغربية؟ أم شرعية الحصار لغزة العزة؟ أم شرعية من انتهت ولايته؟ أم شرعية الفساد و الدكتاتورية؟ أم شرعية التعامل مع الأعداء بوقاحة؟ أم شرعية التنسيق الأمني المقدس؟" على حد قوله.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس طالب خلال كلمته في القمة المنعقدة بشرم الشيخ، إلى اتخاذ مواقف حاسمة تجاه الانقسامات في جميع الدول العربية، مشيراً إلى أن فلسطين تعاني من انقسامات سياسية ويجب لأن يكون للدول العربية موقف فيها كما هو الحال في اليمن.

واقترح عباس أن تقوم لجنة الترويكا العربية بوضع رؤية عربية تهدف إلى معالجة الحروب والأزمات والفتن والانقسامات في عدد من الدول العربية وتحصين البلاد من ما وصفه "الارهاب"، قائلاً إن الحاجة ماسة لإيجاد حلول عربية وخلاقة لتصون الشرعية في كل الدول العربية وأن تكون قراراتها ملزمة للجميع.
وقال عباس: " كما حدث في اليمن هنالك بلدان أخرى تعاني من الفتن ونتمنى أن تكون هنالك مواقف عربية موحدة، كما هو الحال لدينا في فلسطين وما يحدث من انقسامات"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد