أبو هولي: الدول المضيفة للاجئين ستبحث مع مفوض الاونروا قرار تخفيض موازنة الى عشرة بالمئة

أحمد أبو هولي - عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة شؤون اللاجئين فيها احمد ابو هولي ان الاجتماع الذي عقد مع الدول المضيفة للاجئين بحث التعهدات المالية للوكالة والتي تقدر ب630 مليون دولار تم استلام 390 مليون منها من اجمالي موازنة الوكالة التي تقدر بمليار واربع مئة واربعة وتسعين مليون دولار.

واضاف ابو هولي لإذاعة صوت فلسطين صباح اليوم ، ان العجز في موازنة الوكالة سيؤثر بشكل مباشر على الخدمات المقدمة للاجئين في مناطق عمل الوكالة الخمس ، مشيرا الى ان هناك تحرك يجري في اطار خطة للدعم المالي اعدتها فلسطين وسيتم الحديث عنها بشكل تفصيلي بين الدول المضيفة والمفوض العام للوكالة.

واشار ابو هولي الى ان النقطة الاساسية التي سيتم بحثها مع المفوض العام للوكالة تتعلق بتخفيض الموازنة الى عشرة بالمئة وهو ما سيؤثر على مجتمع اللاجئين بالمناطق الخمس ، معتبرا ان القرار سابق لأوانه ولا بد من التريث في اتخاذه لحين اجتماع المانحين.

وشدد على ضرورة ان يتم التحرك في باتجاه الامم المتحدة لرفع نسبة مساهمتها في موازنة الأونروا والتي تقدر بواحد بالمئة فقط باعتبار ان الوكالة هي احدى مؤسساتها وتعاني من العجز والاستهداف الامريكي لها .

ودعا ابو هولي الى التحرك على كل المستويات لحشد الدعم المالي للأونروا ، مؤكدا ان فلسطين لن تترك المفوض العام وحده في مواجهة الازمة التي تعاني منها الوكالة والاستهداف الامريكي لها ، مشدد على ضرورة التحرك ضمن خطة متفق عليها مقرة من السيد الرئيس واللجنة التنفيذية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد