تفاصيل سبب وفاة الممرضة نجود الخيبري في السعودية

وفاة الممرضة نجود الخيبري

كشفت مصادر رسمية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل سبب وفاة الممرضة نجود الخيبري في إحدى مستشفيات المدينة المنورة بالسعودية، في وقت عمّ الحزن مواقع التواصل الاجتماعي، على رحيلها.

وقالت المصادر الرسمية إن سبب وفاة الممرض نجود الخيبري، هو إصابتها قبل عدة أيام بفيروس كورونا ، لافتة إلى أنها نقلت إلى العزل؛ لتلقي العلاج مؤخرا، قبل أن تفارق الحياة متأثرة بالمرض الليلة.

بدورها، أصدرت وزارة الصحة السعودية، تصريحا صحفيا أوردته وكالة واس الرسمية، نعت فيها الممرضة نجود الخيبري إحدى منتسبات مستشفى أحد بالمدينة المنورة، مقدمة التعازي إلى أسرتها.

وأفاقت حادثة وفاة الممرضة السعودية، المواطنين من الخطر الكبير الذي لا يزال يداهم المملكة وجميع دول العالم، كونها أثبتت بأن هذا المرض لا يفرق بين طبيب أو أي إنسان آخر، ما يتطلب الالتزام بالتدابير.

ونعى السعوديون في مواقع التواصل، الممرضة الخيبري، إذ كتب أحدهم يدعى العنزي: "الله يرحمها ويغفر لها ويتقبلها مع الشهداء"، مشيرا إلى أن الممرضيين معرضين أيضا لخطر الإصابة بكورونا. 

وأضاف العنزي معقبا على وفاة الممرضة نجود الخيبري : "حسبي الله على كل شخص لم يلتزم بالتعليمات ولم يهتم بنفسه، ولا عائلته أو الآخرين؛ لأنه قد يصاب ويتسبب بنقل العدوى لأهله والآخرين، مما ينتج عن زياده الحالات ومنها الممرضين".

وكانت وزارة الصحة السعودية، قد نشرت دليلا شاملا للتعامل خلال أزمة كورونا في المسجد والمنزل وأماكن العمل، وذلك في إطار التوجه الجديد بعودة الحياة الطبيعية تدريجيا، رغم زيادة عدد الوفيات والإصابات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد