الملك سلمان: "عاصفة الحزم" مستمرة

شرم الشيخ/سوا/ وعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي تقود بلاده عملية عسكرية على رأس تحالف عربي ضد الحوثيين في اليمن، بأن تستمر هذه العملية "حتى عودة الأمن والاستقرار" إلى اليمن.

وقال العاهل السعودي في افتتاح القمة العربية، بمدينة شرم الشيخ المصرية، إن "العملية ستستمر حتى تحقق أهدافها لينعم الشعب اليمني بالأمان".

واعتبر الملك سلمان أن "العدوان الحوثي في اليمن يشكل تهديدا للأمن والسلم في المنطقة"، مشيرا إلى "قوى إقليمية تتدخل في الشأن العربي لزعزعة استقراره".

ووصف التحركات الحوثية في اليمن بأنها "انقلاب على السلطة الشرعية واحتلال للعاصمة صنعاء".

وتشن عدة دول عربية بقيادة السعودية منذ أيام حملة عسكرية على مواقع للحوثيين في اليمن، بعدما استولوا على العاصمة صنعاء قبل أشهر، ثم ضموا عدة مدن أخرى.

وأضاف الملك سلمان أن القضية الفلسطينية "في مقدمة اهتماماتنا"، مشيرا إلى موقف السعودية المستند إلى "ثوابت ومرتكزات تهدف جميعها إلى تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة، على أساس استرداد الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

كما تطرق إلى الأزمة السورية، مشيرا إلى استمرار "معاناة وآلام الشعب السوري المنكوب بنظام يقصف القرى والمدن بالطائرات والغازات السامة والبراميل المتفجرة، ويرفض كل مساعي الحل السلمي الإقليمية والدولية".

وفي الشأن الليبي، قال العاهل السعودي إن المملكة "تتابع بقلق بالغ تطور الأحداث في ليبيا"، آملة في أن يتحقق الأمن والاستقرار في هذا البلد.

ووجه الملك سلمان دعوة إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية، وأسلحة الدمار الشامل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد