صورة: سبب وفاة الشيخ سالم مشوط العنزي أول مؤذن في السعودية

وفاة الشيخ سالم مشوط العنزي

أعلنت مصادر إعلامية رسمية، اليوم الأربعاء، عن وفاة الشيخ سالم مشوط العنزي أول مؤذن في السعودية، فيما نعاه العديد من المسؤولين في بيانات نُشرت بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت المصادر الإعلامية إن سبب وفاة الشيخ سالم مشوط العنزي يوم الاثنين الماضي، إصابته مؤخرا بمرض فيروس كورونا ، مشيرة إلى أنه كان يتلقى العلاج، إلى أن فارق الحياة.

بدوره، قدم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، المواساة إلى أسرة مؤذن مسجد صالح الفريجة بحي النظيم بشرق الرياض، الشيخ سالم مشوط العنزي.

وتقدم الوزير آل شيخ، بالتعازي والمواساه الحارة إلى عائلة الفقيد الذي دعا له خلال اتصال هاتفي أجراه مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض الشَّيخ سامي بن سليمان المشيقح، بالرحمة والمغفرة ولذويه بالصبر والسلوان.

بدوره، وجه نايف بن سالم العنزي ابن المتوفى، الشكر إلى الوزير الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على مواساته له ولأسرته وما عبر به من مشاعر صادقة غير مستغربة منه. 

وقال العنزي إن لهذه التعزية والمواساة أثرًا بالغًا في نفسه وأسرته، سائلًا الله لمعاليه وجميع منسوبي فرع الوزارة بمنطقة الرياض التوفيق والإعانة، وأن لا يريهم مكروهًا وأن يصرف عن بلادنا الوباء والبلاء.

وجاء خبر وفاة الشيخ سالم العنزي، في وقت لا تزال الإجراءات والتدابير الوقائية من وباء كوفيد 19 مفروضة في مناطق متفرقة بالسعودية، إذ تقرر إغلاق عشرات المساجد قبل يومين؛ بسبب اكتشاف حالات مصابة فيها.

 

5ee001409bb76.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد