لجين الهذلول تتواصل مع عائلتها في السعودية لأول مرة منذ مدة طويلة

لجين الهذلول

أعلنت مصادر رسمية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات السعودية، سمحت للمعتقلة لجين الهذلول بالتواصل مع أفراد عائلتها، وذلك بعد عدة أسابيع من انقطاع الاتصال بيهم؛ جراء تواجدها في السجن.

وقال المرصد الأورومتوسطي في تصريح صحفي إن السلطات السعودية سمحت اليوم للناشطة لجين الهذلول بالتواصل مع عائلتها بعد أسابيع من حرمانها من هذا الحق.

وأكد الأورومتوسطي على ضرورة تمكينها وجميع المعتقلات من التواصل الدائم مع العالم الخارجي، والإفراج عن جميع معتقلي ومعتقلات الرأي في المملكة السعودية.

وكتبت علياء الهذلول شقيقة المعتقلة السعودية في تغريده عبر تويتر: الحمدلله الحمدلله الحمدلله لجين، وأخيراً تواصلت لجين مع اهلي اليوم بعد انقطاع طوييل. 

وأضافت علياء الهذلول: شكراً لك من تفاعل معنا وشكراً لكل من كف لسانه عنّا، والله يسامح كل من جرح بنّا محاولا اثباطنا عن مناصرة اختنا، والله يحفظ الجميع من كل مكروه.

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، قد أطلقوا حملة من أجل الإفراج عن لجين الهذلول، في حين شاركت فيها الإعلامية غادة عويس التي تلقت انتقادات وهجوما واسعا.

وكتبت غادة عويس على تويتر: أشكر الأصدقاء على طيب الكلمات ونبل المشاعر بوجه بذاءة كلنا نعرف من يقف وراءها، داعية إلى المشاركة بحملة لتحرير معتقلات الرأي والدعوة لفكّ أسر لجين الهذلول.

وبحسب عويس، فإن سلطات ابو ظبي والرياض تواطأت لخطف لجين الهذلول (..) فلكم أن تتخيلوا على ماذا هم قادرون وكيف يعاملونها، مضيفة أن العالم يتفرّج على نظام يستخدم المنشار في القنصليات والذباب في تويتر، لإسكات من يسأله عن سبب اعتقال لجين الهذلول.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد