محدث: الخارجية: 5 حالات وفاة جديدة بكورونا في صفوف الجالية بالسعودية والإمارات

الخارجية: 4 حالات وفاة جديدة بكورونا في صفوف جاليتنا بالسعودية

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2020، عن تسجيل خمس حالات وفاة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية في المملكة العربية السعودية والإمارات، نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الخارجية أن 4 حالات وفاة سحلت في السعودية وهم: هاني احمد طه (٧٦ عاما)، وأنور شحادة ابو دقة (٥٦ عاما)، وحمدان علي حمدان عويضة (٥٥ عاما)، وزهير صبحي عبد الهادي دحلان (٦٢ عاما). وفق وكالة وفا.

كما أعلنت عن تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية في الامارات العربية المتحدة للتربوية مريم عياد أبو طه، والتي عملت في الميدان التربوي منذ العام 1974.

وكانت الخارجية أعلنت في تقريرها اليوم، أنه تم تسجيل 28 إصابة جديدة بالفيروس بين جالياتنا في كل من قطر، والجزائر، وتشيلي، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 1898 إصابة، فيما سجلت 1056 حالة تعاف.

كما أفاد فريق العمل المختص بوزارة الخارجية والمغتربين، وسفارة دولة فلسطين لدى الصين، أن وفدا طبيا صينيا متخصصا يصل دولة فلسطين، على متن طائرة صينية خاصة محملة بمساعدات طبية مختلفة، في زيارة تمتد ما بين 10–17 حزيران/يونيو الجاري.

وأضاف وزارة الخارجية، أن هذه الزيارة تأتي في إطار استمرار التعاون بين دولة فلسطين وجمهورية الصين الشعبية، لتعزيز الآليات المشتركة بين المؤسسات الطبية الفلسطينية والصينية، وتقديم الدعم والمساندة الطبية في مكافحة فيروس كورونا.

ويتكون الفريق من عشرة أطباء وخبراء متخصصين في مجالات مختلفة، بما في ذلك فحص الفيروسات والأمراض المعدية، والإدارة الطبية والجراحية، والتدرب على الوقاية ومكافحة الأوبئة، تقديم التوجيهات والإرشادات الطبية اللازمة لوضع السياسات الوقائية، ومكافحة نقل العدوى خاصة داخل المستشفيات، والجهاز التنفسي، والتشخيص المختبري السريري، وتمريض المصابين في العناية المكثفة، ورفع مستوى نتائج جودة الاختبارات الطبية، بالإضافة الى تقديم الاستشارات الخاصة بالطب الصيني التقليدي "TCM".

وسيقوم الفريق الطبي بتقديم إمدادات ومساعدات طبية مقدمة من الحكومة الصينية، للحكومة والشعب الفلسطيني لمكافحة فيروس "كورونا"، وتشمل المساعدات: كمامات وأقنعة طبية بأنواع مختلفة، وملابس طبية واقية، وأدوات فحص الفيروس، وأجهزة فحص الحرارة بالأشعة تحت الحمراء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد