صورة: تفاصيل تعديل نظام الخدمة المدنية في المرسوم الملكي

المرسوم الملكي

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، اليوم الثلاثاء، عن تعديل نظام الخدمة المدنية الصادر في المرسوم الملكي السابق، بقرار من مجلس الوزراء الذي عقد جلسته برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقالت وكالة واس في تصريح صحفي مقتضب عبر حسابها بموقع تويتر إن مجلس الوزراء أقر رسميا نظام الخدمة المدنية المعدل الذي صدر في المرسوم الملكي يوم العاشر من شهر 7 للعام 1397 هجري.

وعبر مواطنون بمواقع التواصل، عن أملهم بأن يكون التعديل بما يتناسب مع طبيعة عملهم؛ كي تكون مواكبة لرؤية المملكة، وأن لا يكون فيها إجحاف وضياع للأعوام التي خدموها في الوطن؛ حتى لا تضيع مثل البند 105.

المرسوم الملكي

وتضمن نص المرسوم الملكي المقصود: نحن خالد بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بعد الإطلاع على المادة التاسعة عشرة من نظام مجلس الوزراء الصادر بالمرسوم الملكي رقم (38) وتاريخ 22 / 10 / 1377.

وأضاف: بعد الإطلاع على المرسوم الملكي رقم (م/5) وتاريخ 1 / 2 / 1391 هجري، الصادر بالموافقة على نظام الموظفين العام، وعلى المراسيم الملكية المعدلة له رسمنا بما هو آت.

وتقرر بحسب المرسوم الملكي، إلغاء نظام الموظفين العام الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/5 وتاريخ 1 / 2 / 1391، والموافقة على نظام الخدمة المدنية بالصيغة الملحقة بهذا المرسوم.

وتابع: يلحق سلم رواتب الموظفين الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/18 وتاريخ 22 / 5 / 1397 بنظام الخدمة المدنية رابعا: يسرى نظام الخدمة المدنية اعتبارا من 1 / 8 / 1397 هجري.

وختم المرسوم الملكي: يسري سلم الرواتب اعتبارا من 1 / 7 / 1397 هجري، مشيرا إلى أنه على نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة المدنية والوزراء كل فيما يخصه تنفيذ مرسومنا هذا.

ثثث.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد