بالفيديو والصور: غش اختبار التحصيلي عن بعد بالصور والفيديو

غش التحصيلي

تصدرت قضية غش التحصيلي، اليوم الثلاثاء، مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعدما اجتاز الطلاب الاختبار الثاني الذي يعقد عن بعد وفق آليات رقابية جديدة؛ بسبب انتشار فيروس كوفيد 19.

وأكد مشاركون في الاختبار عن بعد أن عمليات غش التحصيلي ظهرت بشكل واضح للجميع خلال الامتحان الثاني، حيث نشروا دلائل وبراهين مؤكدة أثناء سير الامتحان بالمنازل تثبت صحة حديثهم.

غش التحصيلي عن بعد

وعبّر المئات من الطلاب عن غضبهم الشديد، حيال ما حدث بشأن الغش وتسريب بعض أسئلة الاختبار التحصيلي، معتبرين أن الجهد الكبير الذي بذلوه في الدراسة الفترة الماضية، ذهب دون فائدة.

ودعا الطلاب، هيئة التقويم والتعليم السعودية إلى التدخل من أجل إنهاء مظاهر الغش والرقابة الكافية على الاختبار التحصيلي؛ كي لا تستقبل الجامعات السعودية العام المقبلة، طلبة دون المستوى المطلوب.

وأصدرت صفحة خدمة المستفيدين الرسمية على تويتر، تصريحا صحفيا مقتضبا، حول حالات الغش في الاختبار التحصيلي، مؤكدة أنها مستمرة في الرصد والمتابعة؛ من أجل اتخاذ الخطوات الرادعة.

وقالت خدمة المستفيدين إنها رصد آليا بالصورة والصوت الحالات المخالفة لاشتراطات الاختبار التحصيلي، لافتة إلى أنه جرى تقديم التقارير والتوصيات وفقا للدلائل المؤكدة التي وصلتها من الطلاب.

وشددت الخدمة بعد غش التحصيلي أنه سيتم إتخاذ كل القرارات المناسبة، من ضمنها إلغاء نتيجة الامتحان التحصيلي، بالإضافة إلى استكمال الإجراءات القانونية بموجب نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية المعتمدة لديها.

غش التحصيلي (10).jpg
غش التحصيلي (9).jpg
غش التحصيلي (8).jpg
غش التحصيلي (7).jpg
غش التحصيلي (6).jpg
غش التحصيلي (5).jpg
غش التحصيلي (4).jpg
غش التحصيلي (3).jpg
غش التحصيلي (2).jpg
غش التحصيلي (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد