سبب وفاة محمد الحجوري قائد القوات الخاصة في السعودية

وفاة محمد الحجوري

أعلنت وسائل إعلام يمنية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة العميد ركن محمد الحجوري أحد ضباط الحرس اليجمهوري في اللواء الثالث، أثناء خضوعه للعلاج في إحدى مستشفيات المملكة العربية السعودية.

وأكدت المصادر اليمنية أن سبب وفاة محمد الحجوري هو إصابته مؤخرا بمرض فيروس كورونا ، موضحة أنه نقل إلى المستشفى السعودي قبل أيام قليلة؛ للعلاج هناك، قبل أن يفارق الحياة اليوم.

وقال محمد بن يحيى جسار على تويتر: قائد لواء الخاصة العميد ركن محمد الحجوري.في ذمة الله، مبينا أنه كان أحد ضباط الحرس الثوري في النهدين، وانضم إلى الشرعية مع الشهيد العميد سعيد الشماحي.

وأضاف جسار أنه كان معهم في الانضمام إلى الشرعية اليمنية الشهيد العميد عبد الرقيب الصيادي ومحسن الحرملي قائد 125 بطل جبهة نهم، مشيرا إلى أن  الحجوري خاض معارك الحدود، وترجل فارسا مرفوع الهامة.

من جهته، قال المصور الإعلامي اليمني عامر السعيدي: من نعزي فيك، الوطن أم اقاربك أو أنفسنا (..) لقد فجعنا فيك أيها المقدام الجسور، وها أنت تموت على فراشك، حسبي الله ونعم الوكيل وكفى. بحسب ما كتب.

بدوره، كتب الصحفي علي جعبور: برحيلك سقطت قلعة من قلاع الجمهورية، رحل اليوم الحجوري البطل، القائد الذي لا يوجه أفراده بالتقدم ويقف بالخلف بل يمضي في مقدمتهم ويقتحم المواقع قبلهم. 

وبعد تأكيد وفاة محمد الحجوري بفيروس كوفيد 19، استعرض أصدقائه في مواقع التواصل، أبرز البطولات والمعارك التي خاضها من أجل الدفاع عن الشرعية اليمنية، في حين تطرق آخرون إلى الأخطاء التي ارتكبها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد