رابط حساب المواطن دخول 1441 برقم الهوية - متى موعد صرف دفعة 31

رابط حساب المواطن دخول 1441 برقم الهوية - متى موعد صرف دفعة 31

شهد محركات البحث الشهيرة بالمملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 9 حزيران 2020، البحث عن رابط حساب مواطن والذي يعتبر من اهم البرامج الاجتماعية بالمملكة حيث تم إطلاقه في عام 2017 لمواكبة التطور الاقتصادي وتم صرف 30 دفعة حتي الان.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، حدد وزارة العمل والتنمية المحلية عن الفئات الاكثر استخداما لدعم المقدم من حساب المواطن وهم الام السعودية المتزوجة أجنبي والافراد الحاملين بطاقات التنقل والافراد المستقلين.

رابط حساب المواطن دخول 1441 برقم الهوية - متى موعد صرف دفعة 31

وأشارت صفحة حساب مواطن عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، الى ان من المقرر ان تصرف دفعة حساب مواطن 31 لجميع المواطنين يوم غدا الاربعاء ويوم العاشر من يونيو.

وقالت وكالة "واس"، إن حساب المواطن يصرف في اليوم العاشر من كل شهر، كما فرضت العديد من التعديلات الجديدة الذي تتعلق باستقبال أي طلبات جديدة للحصول على الدعم بالإضافة لمنح المستقلّين شهرين لتقديم إثباتات توضح استقلالية المسكن لكل فرد تبلغ سنه 18 عاماً أو أكثر.

وتستقبل وزارة العمل والتنمية المحلية أي طلبات جديدة للحصول على الدعم بعد صرف الدعم شهر، ويشمل ذلك من تقدم قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل، أو من لم تتم دراسة أهليته، حيث اتضح أن هناك فئات معينة من الأفراد المسجلين كمستقلين لا يستوفون معايير الاستحقاق لأنهم يسكنون مع أسرهم.

وفى وقت سابق، أكد المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، أن مجموع المبالغ المودعة للمستفيدين من البرنامج منذ انطلاقه حتى العاشر من أغسطس الماضي، بلغت 50 مليار ريال.

وأوضح القحطاني أن الدعم الخاص بالدفعة الـ23 سيتم إيداعه في حسابات المستفيدين يوم الخميس المقبل 10 أكتوبر، مؤكدا أن صرف البدل يتم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

الجدير بالذكر ان إجمالي مخصصات الدعم المقدمة من البرنامج منذ انطلاقته حتى الدفعة الأخيرة بلغ أكثر من 68.8 مليار ريال، حيث يستفيد من البرنامج حاليًا أكثر من 12.7 مليون مستفيد من إجمالي المسجلين البالغ عددهم نحو 15 مليون شخص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد