كفر قاسم : الاحتلال يقرر إبعاد مادلين عيسى عن الأقصى 6 أشهر

الشابة مادلين عيسى

أصدرت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، قراراً بإبعاد الشابة مادلين عيسى، من مدينة كفر قاسم بالمثلث الجنوبي، عن المسجد الأقصى المبارك، لمدة 6 أشهر.

واستنكرت الحركة الإسلامية (الجنوبية) قيام شرطة الاحتلال في القدس ، بتسليم عيسى، أمرًا بإبعادها عن المسجد الأقصى المبارك، أمس الاثنين.

وجاء في بيان الحركة الإسلامية: "إن هذا الإبعاد يندرج ضمن خطة ممنهجة من قبل الاحتلال لإبعاد العديد من الناشطين عن المسجد الأقصى المبارك، بهدف فرض سيطرته وسيادته على الأقصى المبارك عبر إفراغه من المصلين والمرابطين، إذ قامت شرطة الاحتلال الأسبوع الماضي بإبعاد فضيلة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى لمدة أربعة أشهر، كما قامت الأحد بإبعاد العديد من الناشطين والمرابطين لفترات مختلفة".

وأضاف البيان: "الحركة الإسلامية إذ ترفض وتستنكر هذه الإجراءات التعسفية فإنها تؤكد على أن الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين، ولا يجوز لأحد أن يتصرف فيه كما يشاء غيرهم"، وفق موقع عرب 48.

ودعت "أهلنا ومجتمعنا إلى شدّ الرحال والالتفاف حول مسيرة قوافل الأقصى لإعمار المسجد الأقصى يوميًا، وعلى مدار الساعة، بجموع المصلين والمعتكفين في رحاب المسجد".

وختمت الحركة الإسلامية بالقول إن "سياسات الإبعاد عن الأقصى المبارك لن تزيدنا إلا حبًا ورباطًا في الأقصى وتثبيتًا للقدس وأهلها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد