الصحة الإسرائيلية تستعد لموجة جديدة من تفشي كورونا

كورونا في إسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الصحة الإسرائيلية أعدت سيناريو للتعامل مع موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع.

ووفقاً لما أوردته القناة 12 للتلفزيون الإسرائيلي، فإن التقديرات تشير إلى أن آلاف المصابين سيضطرون إلى استخدام أجهزة التنفس الاصطناعي.

يشار إلى أن المستشفيات الحكومية والعامة في إسرائيل على شفا انهيار اقتصادي في أعقاب أزمة كورونا، حيث تواجه العديد من المستشفيات الحكومية والعامة تحديات مالية وخطر الانهيار، وذلك بسبب شح الميزانيات وتراجع في المدخولات وزيادة الصرف والإنفاق، خاصة في زمن كورونا، فيما تواجه بعض المستشفيات صعوبة في دفع معاشات الطواقم الطبية، وفق موقع آي 24 نيوز الإخباري. 

وفي ذات السياق، حذرت منظمة الصحة العالمية من التراخي في الانضباط بتعليمات الوقاية من الفيروس لدى عامة الناس، مشيرة الى انه سجل أمس اعلى رقم إصابات يومي بالفيروس في انحاء العالم، وهو أكثر من 136 ألف مصاب جديد خلال الأربع وعشرين ساعة الاخيرة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا المستجد إلى 2654 مصابًا، حيث تّم تسجيل 57 إصابة جديدة خلال الـ 12 ساعة الأخيرة، فيما تم تسجيل تعافي 10 مصابين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد