ارتفاع عدد الإصابات في فلسطين

الكيلة تعلن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل

وزيرة الصحة مي الكيلة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، مساء اليوم الاثنين، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لشابٍ في الخليل، وبذلك يرفع اجمالي الإصابات في فلسطين 652 حالة.

وقالت الكيلة في بيان مقتضب نشرته وزارة الصحة الفلسطينية عبر "فيسبوك": "إن الإصابة لشاب ٣٦ عاماً من الظاهرية تم اكتشافها بعد إجراء فحوصات عشوائية في مختلف المحافظات الفلسطينية"،مضيفة أن طواقم الطب الوقائي تجري عملية حصر لمخالطيه لتتبع سبب الإصابة.

في غضون ذلك، كانت الكيلة، قد كشفت صباح اليوم الاثنين، عن نتائج فحوصات 250 من المخالطين للمصابين الثمانية الذين أعلن عن إصابتهم مساء أمس بفيروس كورونا في حلحول بمحافظة الخليل.

وأعلنت الكيلة في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن جميع فحوصات المخالطين الـ 250 لسائق الحافلة الإسرائيلية في حلحول، جاءت النتائج سلبية (غير مصابة).

اقرأ أيضا: الخارجية: موافقة أردنية على فتح المطارات والمعابر لإجلاء العالقين الفلسطينيين

وأضافت أنه تم التنسيق مع محافظ الخليل على تقييد إجراءات الحركة على مستوى المنطقة في حلحول، ولكن مع استمرار طلاب الثانوية العامة من مواصلة أداء اختباراتهم.

وبيّنت الكيلة أن وزارة الصحة ستبقى في حالة ترصد كامل في كافة أنحاء الوطن لانتشار الوباء، مشيرة إلى أنه من المتوقع استمرار تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا في فلسطين.

وقالت، "سنبقى بين حينة وأخرى نسمع عن حالات جديدة، يجب أن نتعايش مع كورونا، ولكن علينا العمل على تقليل قدر المستطاع من انتشار الفيروس وتسجيل أقل الإصابات".

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت مساء أمس، تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في حلحول بمحافظة الخليل، بينهم 3 أطفال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد