ويكيبيديا من هي شيرين غيث السيرة الذاتية كاملة .. سبب الوفاة

ويكيبيديا من هي شيرين غيث السيرة الذاتية كاملة .. سبب الوفاة

أعلنت وسائل إعلام مصرية، اليوم الاثنين 8 حزيران 2020، وفاة المخرجة والمدرس المساعد بقسم الصوت، بالمعهد العالي للسينما المصري شيرين غيث، حيث حاز على جائزة ذهبية أحسن فيلم تسجيلي، وجائزة الإبداع الذهبية أحسن إخراج، من مهرجان القاهرة الـ12 للإذاعة والتليفزيون.

وأخرجت مجموعة من الأفلام الوثائقية التي حازت مجموعة من الجوائز العربية والدولية، والى جانب الاخراج قامت بكتابة سيناريو فيلم "همس النخيل" والحائز على ثمان جوائز من مهرجانات دولية وقومية.

وبحسب صحيفة اليوم السابع المصرية تخرجت شيرين غيث من معهد السينما عام 1996، فازت بالعديد من الجوائز عبر فيلمها التسجيلي "همس النخيل"، الذي أنتجه قطاع النيل للقنوات المتخصصة، عام 2006، والحائز على 8 جوائز من مهرجانات دولية وقومية.

وحصل الفيلم على جائزة أحسن فيلم تسجيلي طويل من المهرجان القومي الـ13 للسينما المصرية، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان النيل السينمائي الدولي الأول لأفلام البيئة، وجائزة خاصة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام القصيرة، والجائزة البرونزية من مهرجان بغداد السينمائي الدولى الثاني، وجائزة الجمهور من مهرجان العالم العربي الـ10 للفيلم القصير بإفران (المغرب).

وحاز الفلم على جائزتي ذهبية أحسن فيلم تسجيلي وجائزة الإبداع الذهبية أحسن إخراج من مهرجان القاهرة الثانى عشر للإذاعة والتليفزيون، وجائزة أحسن فيلم تسجيلي طويل من المهرجان القومى الثالث عشر للسينما المصرية وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان النيل السينمائي الدولي الأول لأفلام البيئة، وجائزة خاصة من مهرجان الأردن الدولي للأفلام القصيرة، وكذلك حصل الفيلم على الجائزة البرونزية من مهرجان بغداد السينمائي الدولي الثاني، وجائزة الجمهور من مهرجان العالم العربى العاشر للفيلم القصير بإفران(المغرب).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد