سبب وفاة المخرجة شيرين غيث في مصر (صورة)

وفاة شيرين غيث

أعلنت وسائل إعلام مصرية، مساء يوم الاثنين 8 يونيو 2020، عن وفاة المخرجة شيرين غيث، بعد مسيرة مزدهرة في عالم الإخراج والنجومية بمصر وخارجها خلال السنوات الماضية.

وأكدت وسائل الإعلام أن سبب وفاة شيرين غيث التي تعمل كمحاضرة في قسم الصوت بمعهد السينما العالي بجمهورية مصر، إثر معاناتها مع المرض، عن عمر ناهز الخمس وعشرين سنة.

ولم يمهل المرض، المخرجة المصرية الشابة كثيرا حتى توفيت، إذ تراجعت حالتها الصحية في الأيام المنصرمة، قبل أن يتم الإعلان عن وفاتها قبل لحظات من نشر الخبر في المنصات الرسمية.

ومن أبرز مشاركات المخرجة غيث، فيلم عروستي خلج سنة 2009، وهمس النخيل، وكذلك جحا المصري قبل نحو 18 عاما كانت فيه مساعد مخرج أول، الوتد كمساعدة للمخرج منذ 24 سنة.

ويعتبر فيلم (همس النخيل) أحد أبرز أعمال المخرجة شيرين غيث، إذ تفوقت به وحصدت على أكثر من سبعة جوائز على مستوى مصر والعالم، في حين تم تكريمها على أعلى المستويات نظير هذا الجهد.

وقالت الراحلة شيرين غيث في إحدى المقابلات التلفزيونية عقب تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي إنها تطمح إلى الاستمرار في التميز بمجال الإخراج، رغبة في الوصول إلى العالمية الفترة المقبلة.

وجاء خبر وفاة المخرجة شيرين غيث، كصدمة كبيرة لأصدقائها وعشاقها في مصر والوطن العربي، علما أنها من مواليد عام 1996 ميلادي، وسطع اسمها عاليا في سماء الإخراج السينمائي سريعا.

17438452871591632906.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد