جوال

حقيقة خبر وفاة الإعلامي علاء الشابي بمرض السرطان

وفاة علاء الشابي

وفاة علاء الشابي

تونس - سوا

كشفت مصادر إعلامية تونسية، اليوم الاثنين 8 يونيو 2020، عن حقيقة خبر وفاة الإعلامي علاء الشابي؛ متأثرا بإصابته مؤخرا بمرض السرطان، الذي سيطر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت المصادر التونسية أن نبأ وفاة علاء الشابي المتداول في بعض المنصات الاجتماعية، غير دقيق، نافية في الوقت ذاته ما يتم تناقله بشأن إصابته بأحد الأمراض الخطيرة، خلال الفترة الماضية.

وكان علاء وشقيقه عبد الرازق، قد فقدوا في شهر شباط/فبراير 2019، والدهم الذي توفي بعد صراع مع المرض، حيث نعته عدة محطات تلفزيونية محلية، خاصة التونسية والقناة التاسعة الفضائية.

بدوره، حذر الصحفي عادل بوهلال من مغبة ترويج الشائعات بحق الإعلامي الشابي، مشددا على أنه بحالة صحية جيدة، وأن ما يجري تداوله بخصوص مرضه لا أساس له من إلا على فيسبوك.

وكان موقع إرم نيوز قد نقل أمس عن مصادر عائلية مقربة من علاء الشابي قولها إلى الإعلامي التونسي البارز أصيب بالمرض الخبيث، لافتة إلى أن توجه إلى باريس؛ من أجل تلقي العلاج.

ووفقا لذات المصادر، فقد أثبتت الفحوصات التي أجراها الصحفي الشابي في بلاده إصابتها بمرض السرطان، مؤكدة أهمية الرحلة العلاجية في فرنسا التي قد تُمكنه من هزيمة هذا العدو الخفي.

وقبل أيام، ألمح المذيع الشهير علاء الشابي في تغريده عبر تويتر إلى أنه يخوض معركة وحربا قاسية مع عدو وصفه بأنه جبان وماكر ومتجبر، مضيفا أنه مرض صامت رغم مهادنته وهدوءه.

وبذلك، فإن وفاة علاء الشابي غير دقيقة، في حين تؤكد وسائل الإعلام العربية، إصابته بمرض السرطان الذي واجهه منفردا الفترة الماضية، ويستعد لاستمرار المعركة؛ من أجل التفوق عليه.