سبب وفاة الفنان السوداني عز الدين هلالي

وفاة عز الدين هلالي

كشفت وسائل إعلام محلية، اليوم الاثنين 8 يونيو 2020، سبب وفاة الفنان عز الدين هلالي الكاتب والشاعر السوداني الكبير، بعد حياة طويلة من العمل الناجح في المجال الفني والمسرحي عموما.

وذكرت وسائل الإعلام أن سبب وفاة عز الدين هلالي جاء إثر معاناة مع المرض في الأعوام القليلة المنصرمة، موضحة أنه تم نقله إلى المستشفى خلال الأيام الماضية؛ قبل أن يتم الإعلان عن رحيله.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الشاعر الدكتور عز الدين هلالي، كان يعاني من المرض الفترة المنقضية، إلا أن حالته الصحية تدهورت الساعات الماضية، قبل أن يجري نقله للمشفى وتوفي هناك.

وبدأ الفنان هلالي نشاطه الفني أثناء دراسته بالمرحلة الإعدادية والثانوية، حيث برع داخل المدرسة عن طريق الإذاعة، والأنشطة المتنوعة التي كانت تقدم بشكل يومي للطلاب في مرحلته.

يُذكر أن الشاعر هلالي من مواليد منطقة بدين شمال البلاد، إذ درس الفن في الجامعات المحلية، قبل أن يتوجه إلى مصر والإمارات ليعمل محاضرا في الجامعات العربية، ثم عاد للسودان.

وحصل الفنان عز الدين هلالي على العشرات من الجوائز الفردية، لعل من أبرزها جائزة جمعية فناني الجيزة في مصر قبل نحو 32 عاما، علما أنه تقلد مناصب رفيعة في بلاده لعدة سنوات.

وأوضحت المصادر بعد وفاة عز الدين هلالي أنه حقق إنجازات مهمة للسودان أثناء توليد رئاسة قسم المسرح في المعهد العالي للمسرح والموسيقي في جامعة السودان، إذ تخرج على يده خيرة الممثلين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد