جوال

تطبيق إي فواتيركم للأردنيين الراغبين في العودة من الخارج برا

إي فواتيركم

إي فواتيركم

الأردن - سوا

إي فواتيركم، حيث أعلنت الحكومة الأردنية، اليوم الاثنين 8 يونيو 2020، عن تفعيل هذه المنصة الإلكترونية؛ من أجل المساعدة في تسجيل المواطنين الأردنيين الراغبين في العودة عن طريق البر.

وقال مصدر مسؤول وفق ما نقله التلفزيون الأردني الرسمي إنه يُمكن عبر تطبيق إي فواتيركم تقديم طلب من قبل أبناء الأردن للعودة إلى المملكة خلال الفترة المقبلة، من خلال الطريق البري المعتمد.

منصة إي فواتيركم

وقال المصدر في تصريح صحفي إنه سيجري استقبال جميع المتقدمين من خلال منصة تطبيق فواتيركم الجديدة، لافتا إلى أن رحلات المرحلة الأول سوف تكون مخصصة للقادمين من المملكة السعودية.

وأكد المصدر أنه سيتم حجر جميع العائدين إلى الأردن من السعودية في الفنادق لمدة لا تقل عن واحد وعشرين يوما من تاريخ وصولهم؛ وذلك كإجراء احترازي لمنع انتشار مرض كوفيد 19 في المناطق.

ويشتكي المواطنون الأردنيون في الخارج، من عدم قدرتهم على دفع التكاليف الخاصة بمصاريف الإقامة في فنادق المملكة لدى وصولهم، الأمر الذي يدفعهم للبقاء في أماكن تواجدهم الحالية دون العودة.

تحميل تطبيق إي فواتيركم

ويقول المواطنون إلى الجهات المختصة في الأردن تحصل على مبلغ يتراوح ما بين 40 إلى 50 دينارا مقابل الإقامة في الفندق لمدة ليلة واحدة، الأمر الذي قد يكون ليس ضمن قدرتهم المادية.

ويعتبر تطبيق إي فواتيركم من المنصات الإلكترونية المميزة، كونها توفر العديد من الخدمات الحكومية بشكل مباشر عبر شبكة الإنترنت، خلال فترة الطوارئ أو تلك التي سبقت مرحلة أزمة كورونا .