عقب ارتفاع إصابات كورونا .. جهاز التعليم في إسرائيل يصدر تعليمات جديدة

كورونا في إسرائيل

نشرت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية، أمس الأحد، تعليمات جديدة متعلقة بحفلات التخرج من المدارس بمراحلها المختلفة للسنة الدراسية الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا .

وجاء في تعليمات الوزارة إلغاء كافة حفلات التخرج وكل مظاهر التجمهر الاحتفالية بنهاية العام الدراسي، غير أنه من الممكن تنظيم احتفالات مختصرة لا يتعدى عدد المشاركين فيها 50 شخصاً مع مراعاة تعليمات وزارة الصحة في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وفق موقع آي 24 الإخباري.

وأما بخصوص اجتماعات أولياء أمور الطلاب وزياراتهم إلى المدارس للاطمئنان على أبنائهم الطلبة، فذلك سيكون متاحاً فقط بعد ساعات الدوام المدرسي تجنباً للقاء الأهالي بجموع الطلبة أثناء الدوام.

جدير بالذكر أن هناك أكثر من مائة مدرسة مغلقة في إسرائيل بعد ظهور إصابات كورونا وسط طلابها، إضافة إلى آلاف الموظفين من جهاز التربية والتعليم الذين يقبعون في الحجر الصحي من هذه المدارس التي ظهرت فيها إصابات كورونا.

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية، أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل حالتي وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية في البلاد إلى 17863 إصابة من بينهم 298 حالة وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد