بالصور: حملة ضد قنصل اليمن في جدة السفير علي العياشي لهذا السبب

قنصل جدة ينهب المغترب

أطلق اليمنيون المقيمون في السعودية، اليوم الأحد، حملة ضد قنصل اليمن في جدة السفير علي العياشي، واتهموه بسرقة المغتربين، مطالبين الحكومة اليمنية باتخاذ إجراءات بحقه وإقالته من منصبه.

ودشّن النشطاء اليمنيون، حملة في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعنوان قنصل جدة ينهب المغترب، إذ نشروا خلاله العديد من المحادثات المنسبوة للسفير العياشي، أثناء طلبهم منه مساعدتهم في إطار مهام منصبه.

وطالب أبناء اليمن في المملكة، بإقالة القنصل العياشي، إذ وصفه بعضهم بأنه أخطر من فيروس كورونا بآلاف المرات، في حين لم يصدر أي رد رسمي من القنصلية اليمنية حول هذه الحملة حتى اللحظة.

وقالت اليمنية مريم صالح: لن يقبل أي مواطن يمني حر أن يهان عرضه أو أخته وزوجته وبنته، لكن للأسف ابن الشارع المسمى سلمان الشريف والذي يعمل سرسري في الجوازات يبتز نساء وبنات اليمن. وفق تعبيرها.

وأرفقت مريم الصالح، عدد من المحادثات على تطبيق واتساب مع سلمان الشريف، يظهر من خلالها ابتزاز بنات اليمن مقابل تسهيل معاملاتهم، مضيفة:  أي حقير هذا، وأي إنسان سوي يعمل نفس ما عمله هذا الدنيء.

بدوره، قال محمد عبدالله المسمري إن القنصل اليمني في جده يأخذ على التمديد 200 ريال على كل يمني، متابعا : "تخيلوا إذا مدد إلى 2000 شخص في اليوم، هذه 200 ألف ريال سعودي في الشهر".

وعقب المسمري على حملة قنصل جدة ينهب المغترب، قائلا: 5 مليون ومائتي ألف في السنة، أي 62 مليون ريال سعودي، مستطردا: هذا تمديد لقرابة 2000 شخص فقط فكيف لو مدد إلى 5 آلاف أو أكثر، تخيلوا كمية السرق والنهب.

image.png
image.png
EZ7sTMWWkAAlxvy.jpg
image.png
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد