صورة: الفنان بانكسي ينعي جورج فلويد على طريقته الخاصة (شاهد)

الفنان بانكسي

نعى الفنان بانكسي البريطاني، المواطن الأمريكي جورج فلويد بلوحة فنية على طريقته الخاصة، وذلك في خضم التظاهرات المستمرة في الولايات المتحدة؛ احتجاجا على قتله على يد عناصر الشرطة.

وتداولت وسائل إعلام عالمية، لوحة الفنان بانكسي الجديدة، يظهر فيها علم الولايات المتحدة، وقد شبّت به النار من شمعة صغيرة، خرجت من نصب تذكاري لشخص أسود البشرة، في إشارة إلى جورج فلويد.

ونشر بانكسي اللوحة الجديدة عبر حسابه في موقع إنستغرام، إذ علق عليها قائلا إن "النظام الأبيض خذل الملونين (..) هذه مشكلة صنعها البيض ما لم يقوموا بإصلامها سيضطر شخص ما لصعود الدرج وركل الباب بقدمه".

ويعتبر بانكسي أحد أشهر فناني الشارع في العالم، علما أنه بريطاني الجنسية ويبلغ من العمر حاليا 46 سنة، وحصل على جائزة الروح المستقلة لأفضل فيلم وثائقي، وشارك في عدد من الأفلام السينمائية.

ومن أشهر أفلام الفنان بانكسي، خروج من خلال متجر الهدايا، لكنه لا يزال شخصا مجهولا رغم شهرته الواسعة، ودائما ما يسلط الضوء في رسوماته على قضايا الفئات والشعوب المهمشة حول العالم.

وفي عام 2017، أثار الفنان بانكسي ضجة عالمية واسعة، بعدما رسم جدارية كبيرة على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، يظهر فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يعانق الجدار الإسرائيلي.

وكانت وسائل إعلام عالمية قد تداولت صور الفنان بانكسي قبل ثلاث سنوات، قالت حينها إن المواطنون شاهدوه أثناء الرسم على جدار الفصل العنصري، إذ كان رجلا أصلع الشعر وفي سن متوسطة.

EZ6L3JGXYAEAdPg.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد