صورة: من هي نورة الحقباني السيرة الذاتية ويكيبيديا

نورة الحقباني

من هي نورة الحقباني السيرة الذاتية، تساؤلات تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، عن الإعلان رسميا عن تكليفها بمنصب المتحدثة الرسمية باسم هيئة حقوق الإنسان في السعودية.

وقالت هيئة حقوق الإنسان في تصريح صحفي إن تعيين نورة بنت محمد الحقباني في منصب المتحدثة باسمها، جاء من أجل تعزيز وتطوير التواصل مع المؤسسات الإعلامية المتعددة في المملكة.

وتلقت نورة الحقباني، التهنئة بمناسبة توليها المنصب الجديد، إذ كتب الدكتور أحمد المالكي في تويتر: أجمل التهاني والتبريكات للأستاذة نوره على هذا المنصب الهام، مؤكدا أنها تستحقه؛ نظرا لإنجازاتها.

وعبّر الدكتور المالكي عن أمله بالتوفيق للأستاذة نورة الحقباني، بما يحقق تطلعات وتوجيهات القيادة السعودية الرشيدة في خدمة الوطن والمواطن، لافتا إلى أنه يبدو من محياها جمال الإنسانية والتفاؤل.

نورة الحقباني ويكيبيديا اضغط هنا تفاصيل أكثر

عملت السعودية نورة الحقباني في العديد من وسائل الإعلام المكتوبة ، عقب دراستها الصحافة في إحدى الجامعات المحلية، إلى جانب عملها في الأنشطة التطوعية وإدارة مؤسسة المرأة.

وتعتبر نورة الحقباني المرأة السعودية الأولى التي تتولى عضوية مجلس إدارة في المملكة، حيث تميزت في السنوات الماضية، في دفاعها عن حقوق الإنسان، لا سيما النساء في المملكة وخارجها.

وتضمنت السيرة الذاتية للمتحدثة نورة الحقباني، أنها كتبت في عدة صحف محلية وعالمية، من ضمنها صحيفة عُكاظ السعودية، ووسائل إعلام لندنية، بالتزامن مع العمل في المؤسسات الحقوقية الحكومية، التي تنادي بحق المرأة.

EZ5ZRqhXsAIPrHH.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد