الصحة بغزة تكشيف عدد التحاليل الطبية التي أجرتها منذ 2020

الصحة بغزة تكشيف عدد التحاليل الطبية التي أجرتها منذ 2020

ذكر مدير دائرة المختبرات في وزارة الصحة ب غزة الدكتور عميد مشتهى، اليوم الأحد، أن مختبرات مستشفيات وزارة الصحة أجرت قرابة 1.4 مليون تحليل طبي، فيما أجرت مختبرات الرعاية الأولية قرابة 160.5 ألف تحليل مخبري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها وصل وكالة سوا، أنه على الرغم من الانشغال العالمي للكوادر الصحية في مواجهة فيروس كوفيد19 وتركز معظم الخدمات الصحية على مكافحة الفيروس، إلا أن وزارة الصحة في قطاع غزة وإلى جانب نجاحها في مكافحة الفيروس، نجحت في الابقاء على معظم خدماتها الصحية المقدمة للجمهور.

وأضافت، "فعلى صعيد الكوادر المخبرية أجرت الطواقم الصحية المخبرية أكثر من 1.6 مليون تحليل مخبري خلال الثلث الأول من العام 2020".

كما لفت أ. مشتهى إلى أن الطواقم المخبرية في المختبر المركزي أجرت 57.4 ألف تحليل، فيما أجرت مختبرات الصحة العامة 13.5 ألف تحليل وأجرت مختبرات علوم الأمراض (الباثولوجي) أكثر من 3 آلاف تحليل طبي مخبري.

وتبذل الكوادر الصحية المخبرية في وزارة الصحة جهوداً كبيرة إلى جانب المساعدة في تشخيص الأمراض والمساعدة في العلاج، جهودا كبيرة في المحافظة على البيئة و الصحة العامة للمواطنين.

كما برز دور الكوادر الطبية المخبرية بقوة في الكشف عن المصابين بفيروس كوفيد 19 داخل مراكز الحجر الصحي والحفاظ على المواطنين ومنع انتشار المرض داخل مراكز الحجر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد