تفاصيل وفاة كورت توماس أول أميركي يتوج بطلا للعالم

تفاصيل وفاة كورت توماس أول أميركي يتوج بطلا للعالم

أفادت وسائل إعلام عربية اليوم السبت، بوفاة كورت توماس أول أميركي يتوج بطلا للعالم في الجمباز عن عمر يناهز 64 عاما بعد تعرضه لسكته دماغية تم نقلة على إثرها الى أحد مشافي واشنطن.

وبحسب تقارير طبية، فان توماس أصيب بسكتة دماغية في 24 أيار (مايو) بسبب تمزق في أحد شرايين جذع الدماغ، وفارق الحياة، حيث قالت زوجة الملاكم السابق بيكي توماس: “لقد فقدت عالمي، صديقي المفضل وشريكي الروحي طيلة 24 عاما، كورت عاش حياته إلى أقصى حد، وسأكون ممتنة للأبد بأني زوجته”.

ونشرت قناة سبوت عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل تويتر:"وفاة كورت توماس أول أميركي يتوج بطلا للعالم في الجمباز عن 64 عاما بعد تعرضه لسكتة دماغية".

وحقق توماس رقم قياسي أميركي لعدد الميداليات في بطولات العالم نجحت سيمون بايلز في معادلته قبل عامين، وقرر توماس الاعتزال مباشرة بعد مقاطعة الولايات المتحدة للألعاب الأولمبية في موسكو عام 1980.

ومنحت الولايات المتحدة الامريكية، لقبها العالمي الاول عند الرجال، ثم كرر هذا الأمر في بطولة عام 1979 في فورت وورث الأميركية (ولاية تكساس)، كما شارك توماس في أولمبياد مونتريال عام 1976، لكنه خسر فرصته بالحصول على ميدالية في الأولمبياد التالي عندما قاطع الأميركيون ألعاب موسكو 1980.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد