السعودية: رابط حجز موعد الاحوال المدنية 2020 - منصة ابشر 1441

السعودية: رابط حجز موعد الاحوال المدنية 2020

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الأحد 7 يونيو 2020، رابط حجز موعد الأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية، حيث أكدت وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن جميع الطلبات الذي تتطلب حضور للمكان ستكون من خلال حجز موعد مسبق من خلال منصة أبشر، وذلك ضم الاجراءات الاحترازية للوقائية من فيروس كورونا المستجد لسكان المملكة.

رابط حجز موعد الاحوال المدنية 2020 من هنـــــــا

وشدد وزارة الداخلية في السعودية على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية عند مراجعة مكتب الاحوال المدنية للمحافظة على سلامة المواطنين بالمملكة، مشيرة الى الاستفادة من خدماتها المقدمة عن بعد عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية ” أبشر” دون الحاجة للمراجعة.

وأطلقت وزارة الداخلية بالسعودية نظام الالكتروني أبشر في 29 مايو 2019، حيث يتيح التطبيق فرصة للمواطنين بالمملكة المساهمة في الإفراج عن المسجونين بقضايا مالية غير جنائية، من خلال التطوع بتحويل مبلغ مالي إلى الجهات المعنية بشكل إلكتروني.

ودشن وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود 13 خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لعدد من قطاعات وزارة الداخلية، من بينها: "خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً"، وخدمة "مبايعة المركبات"، و"خدمة المركبات المحجوزة"، وخدمة "الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية"، و"خدمات المستثمر الأجنبي"، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة"، و"خدمة تسجيل المواليد"، وخدمة "إصدار سجل أسرة جديد للأمهات"، وخدمة " إصدار سجل أسرة في حالة الزواج".

وسجلت وزارة الصحة بالملكة يوم أمس السبت أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت (3121) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، وتسجيل (34) حالات وفيات ، وتسجيل (1175) حالة تعافي، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (71,791).

وبحسب وسائل إعلام محلية استفاد من التطبيق في العام الاول ما يقارب 3281 من المحكومين بمجموع مبالغ 136 مليونا، في العام الثاني أطلقت نسخة محدثة من الخدمة تتيح ترتيب المحكومين حسب الأكثر حاجة.

الجدير بالذكر ان منصة أبشر أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعودييين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة فيهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات. يربط بين جميع القطاعات الحكومية الكترونيا. يخدم التطبيق 11 مليون مشترك ويقدم 160 خدمة إلكترونية ويقدم الخدمات مجانا على مدار 24 ساعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد