جوال

رابط ناجز يتيح خدمة حجز موعد لزيارة المرفق العدلي في السعودية

حجز موعد ناجز

حجز موعد ناجز

السعودية - سوا

نشرت إمارة منطقة مكة، اليوم السبت، رابط بوابة ناجز التي أتاحت خدمة حجز موعد لزيارة المرفق العدلي في مناطق السعودية، خلال أوقات حظر التجوال الشامل المفروض؛ لمكافحة وباء كوفيد 19.

وقالت إمارة منطقة مكة في تصريح صحفي عبر تويتر إن وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني أصدر توجيهاته بإطلاق خدمة المواعيد؛ للذهاب إلى أي مرفق عدل حكومي رسمي في السعودية.

وقالت الإمارة إن خدمة المواعيد تتيح للمستفيد طلب موعد لحضور المرفق العدلي في حال كان لديه الرغبة في زيارة المحاكم أو كليات العدل أو فروزع الوزارة؛ لإجراء خدمة غير متوفرة ضمن الخدمات الإلكترونية.

ناجز حجز موعد

وأوضحت أن خدمة تحديد موعد على ناجز تهدف إلى سرعة إنجاز الخدمات والإجراءات المطلوبة وتنظيم زيارة المستفيدين للمرافق العدلية؛ وذلك حرصا على سلامتهم وحفظا لأوقاتهم في الفترة الراهنة.

وأشارت إمارة مكة إلى أن خدمة ناجز الجديدة تستهدف جميع المواطنين والمقيمين والجهات في السعودية، مشددة أنه لن يتم السماح بالدخول إلى أي مرفق عدلي دون الحصول على موعد للحضور إلى المحكمة.

وبينت أن خطوات حجز موعد على ناجز كالتالي: أولا الدخول على البوابة من خلال النفاذ الوطني الموحد، ثم الذهاب إلى حجز موعد جديد وتهيئة البيانات والحصول على الموعد والتذكرة الإلكترونية، ثم التوجه للمكان.

وتابعت إمارة مكة إن خطوات حجز موعد ناجز تتضمن أيضا: التوجه إلى المرفق العدلي في الموعد المحدد مع ضرورة ارتداء الكمامة، ثم الحصول على الخدمة المطلوبة ملتزما بالإجراءات الاحترازية، مؤكدة أهمية إبراز التذكرة لموظف الأمن.