باستثناء الولايات المتحدة.. لا إصابات جديدة بكورونا بين الجاليات الفلسطينية

الخارجية تعلن عدم تسجيل إصابات أو وفيات جديدة بكورونا بين الجاليات

أكد فريق العمل المصغر بوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم السبت 6 يونيو 2020، أنه لم يبلغ عن تسجيل اية وفاة او اصابة جديدة بالفيروس في صفوف جالياتنا وطلبتنا في جميع دول العالم ما عدا الولايات المتحدة الامريكية.

وأوضحت الوزارة في تقريرها اليومي، أن عدد حالات الوفاة في تلك الدول بسبب الفيروس بقي عند60، وعدد الاصابات 1043، وعدد حالات التعافي 704.

وأكد الفريق أن سفارات دولة فلسطين ولجان الطوارئ وخلايا الازمة المشكلة في جميع الدول بالتنسيق مع رؤساء وقيادات ومؤسسات الجاليات، الاتحاد العالم لطلبة فلسطين، المؤسسات الفلسطينية المنتشرة في عديد الدول، ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية واتحاداتها واطرها المختلفة، تواصل القيام بواجباتها في متابعة الاوضاع الصحية والمعيشية لأبناء شعبنا في الشتات، وتلبية اي احتياج لهم وفقا لإمكانياتها، من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية والطبية والعلاجية و تغطية إجارات السكن لعديد الحالات، بما في ذلك القيام بمسؤولياتها وواجباتها تجاه ذوي واسر حالات الوفاة من جميع النواحي، ومتابعة الاوضاع الصحية للمصابين وذويهم وتقديم اي عون لهم للاطمئنان على صحتهم حتى يتماثلوا للشفاء.

اليونان

أفادتنا سفارة دولة فلسطين لدى اليونان تعافي اخر حالة من الحالات المصابة، وبالتالي تم تعافي جميع الحالات المصابة والتي بلغ عددها 3، ولم يتم تسجيل اية اصابة جديدة في صفوف الجالية واللاجئين والطلبة.

بلجيكا

 أكدت سفارة دولة فلسطين لدى بلجيكا انه تم تسجيل 4 حالات تعافي من بين المصابين، ليرتفع عدد حالات التعافي الى 71. لم يتم تسجيل اية اصابة جديدة في صفوف الجالية ليبقى عدد الاصابات 88، منها 17 حالة اوضاعها مستقرة وتخضع للحجر المنزلي، وواحدة ترقد في المستشفى في مدينة بروكسل وتعاني من اوضاع صعبة نتيجة اصابتها بجلطة في الساق.

أوكرانيا

 افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى اوكرانيا تسجيل حالة تعافي جديدة، ليرتفع عدد حالات التعافي الى2، في حين تبقى حالة واحدة مصابة و اوضاعها الصحية مستقرة.

اسبانيا

افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى اسبانيا تسجيل حالة تعافي جديدة، ليرتفع عدد حالات التعافي الى 30، ولم تسجل اية اصابة جديدة ليبقى عدد الاصابات الاجمالي 35، فيما سجلت 3حالات وفاة سابقا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد