امتحان الكيمياء مع الإجابات توجيهي فلسطين 2020 الثانوية العامة

امتحان الكيمياء

نشرت مصادر تعليمية فلسطينية، يوم السبت، امتحانات الكيمياء التجريبية للثانوية العامة توجيهي فلسطين 2020، إذ من المقرر أن يتقدم طلبة الفرع العلمي للاختبار، الاثنين المقبل في كل المحافظات.

وذكرت المصادر أن الملف المرفق يتضمن كل امتحانات الكيمياء التجريبية للعام 2020 لطلبة التوجيهي في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة والشتات، موضحة أنه يشمل أبرز الأسئلة المتوقعة في الاختبار.

وكان طلبة الفرع العلمي والأدبي في فلسطين، قد قدموا اليوم، اختبار اللغة الإنجليزية، إذ جاء ضمن المستوى المتوسط، الذي يتناسب مع جميع المستويات المرتفعة والمتدنية، بحسب ما تحدث به عدد من الطلاب.

ويتكون امتحان الكيمياء من 100 درجة، حيث يحصل الطالب على ثلاثين علامة مقابل الإجابة على سؤال الاختيار من متعدد، الذي يركز على الجدول الدوري للعناصر وأبرز الصفات والمركبات التي يتضمنها.

إجابة امتحان الكيمياء 2020 توجيهي فلسطين (اضغط هنا)

وجرت العادة في الأعوام الماضية أن يكون السؤال الثاني في امتحان الكيمياء، توضيح المقصود ببعض المصطلحات، لا سيما تلك المتعلقة بالقانون الدوري ونقاط التكافؤ وطاقة التنشيط، وغيرها من الأمثلة.

أما السؤال الثالث، فكان العام الماضي عبارة عن توضيح السبب من بعض الأمور خاصة فيما يتعلق بعملية الانصهار، والتمييز بين الحموض والقواعد، ثم الرابع يحتوي على مسألة على الطلبة حلها مقابل 8 درجات.

وفي ختام ورقة امتحان الكيمياء، يأتي السؤال الخامس المكون من قسمين، إذ يُمكن للطالب أن يجيب على الأسهل بالنسبة له بينهما، حيث لن يتم إحتساب سوى 10 درجات سواء حل واحد أو الاثنين معا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد