رابط نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 – محافظة الشرقية وجميع المحافظات

رابط نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 – محافظة الشرقية وجميع المحافظات

تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم السبت 6 حزيران 2020، نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثانى في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، حيث أعلنت وزارة التربية التعليم العالي انها ستعلن عن النتائج بعد ظهر يوم السبت كما قال وزير التعليم طارق شوقي.

وأفادت وسائل إعلام مصرية بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عقدت امتحان الكرتوني لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من المنازل على التابلت بعد توقف الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، كما قدم حوالى مليون و200 ألف طالب أدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنازل.

رابط نتيجة الصف الاول الثانوي 2020 – محافظة الشرقية وجميع المحافظات

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اكتمال منظومة الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، والتي استمرت من 29 إبريل الماضي حتي 20 مايو الجاري، مشيرة أن نجحنا في إتمام 10420000 امتحان الكتروني خلال هذه الفترة لمجموع 1155000 من الطلاب في منازلهم، مؤكدا أنه سيتم إعلان النتائج بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي وقت سابق،أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قبل يومين، إن «الدراسة تستمر في جمهورية مصر العربية في المدارس والجامعات بلا تغيير»، مؤكدًا أنه «لا تغيير في المحتوى التعليمي المستهدف للانتقال من سنة دراسية إلى السنة الأعلى».

وشدد شوقي، في تدوينه على «فيس بوك» بعنوان «إجابات قاطعة لأسئلة شائعة»، أنه «لا تغيير في جدول الامتحانات أو الخريطة الزمنية اللتي أعلنتها الوزارة في بداية العام».

وأردف: «لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية- التربية الموسيقية- الاقتصاد المنزلي.... إلخ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى».

وأكد أن «الهدف من هذا القرار هو تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة والتركيز على المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين».

وتابع: «كلمة (الأنشطة) تعود على الأنشطة (اللاصيفية) مثل الرحلات والمعسكرات والمهرجانات .... إلخ، وكذلك الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية- التربية الرياضية- التربية الموسيقية- الاقتصاد المنزلي - الكمبيوتر....إلخ».

وأكد أن كل مدرسة تقوم بإعادة تنظيم الجدول المدرسي بعد إيقاف الحصص المخصصة للأنشطة التربوية مما يعود على تخفيض عدد ساعات اليوم الدراسي.

وأوضح أن الوزارة ستطبق حزمة «إضافية» من الإجراءات الاحترازية الوقائية بالتعاون مع وزارة الصحة ومؤسسات الدولة في جميع مدارس الجمهورية و«سوف نعلن عنها مطلع الأسبوع القادم ان شاء الله».

وأردف: «في حالة اكتشاف حالة إيجابية، لا قدر الله، سوف يتم عزل المدرسة وإيقاف الدراسة بها واختبار كل طلابها طبيًا مع استمرار الدراسة في المدارس الأخرى بالتشاور مع السيد المحافظ».

وذكر أنه: «تقوم الوزارة بإعداد تعليمات للدراسة من المنزل للسنوات من الصف الثالث إلى الصف الثامن في جميع المواد للاعتماد عليها، من خلال موقع إلكتروني خاص بهذا، في حال تعليق الدراسة في أي مدرسة أو إدارة (في أحوال الضرورة)».

وتابع: «الصفوف من العاشر حتى الثاني عشر تستطيع الدراسة من خلال بنك المعرفة المصري والتقنيات الحديثة، أما الصفوف من KG1 حتى الصف الثاني فهي على النظام الجديد الخالي من الامتحانات».

وأكمل أنه «لا توجد حالة إيجابية واحدة، والحمد لله، في مدارسنا المصرية ونجتهد جميعًا أن نحمي كل طالب مصري وكل مواطن مصري من الإصابة لا سمح الله ونرجو من الأهالي الاهتمام بمتابعة الأطفال والتركيز على النظافة الشخصية وإبلاغ الزائرة الصحية أو الأخصائي الاجتماعي باي اشتباه في أعراض المرض».

واختتم: «سوف تراقب الدولة المصرية الوضع المحلي والدولي على مدار الساعة وتستجيب لأي مستجدات، بما يضمن حماية كل طفل مصري».

في ذات السياق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، أن عدد حالات الشفاء ارتفعت لتصبح 9216 حالة، مشيراً إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله بالفيروس هو 31115 حالة، من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها، و1166 حالة وفاة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد