الاحتلال يمنع تتبع المخالطين لمصابة برطعة

الكيلة: انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين

وزيرة الصحة مي الكيلة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، اليوم السبت، إن هناك انخفاضًا في عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا بعد تسجيل حالات تعافي جديدة في غزة .

وأضافت الكيلة أن عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا انخفضت إلى 83 بعد تسجيل 23 حالة شفاء جديدة في غزة.

وبيّنت الكيلة أن مجمل حالات الشفاء من عدد الإصابات البالغ عددهم 640 حالة في الضفة بما فيها القدس وقطاع غزة وصل إلى 83% مبينة أنه تم أمس الجمعة إجراء 1000 فحص جديد للفيروس وجميع النتائج ظهرت سلبية، مشيرة إلى أنه منذ ظهور وباء فيروس (كورونا) تم إجراء نحو 62500 فحص، وفق حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية.

وفي سياقٍ آخر، وحول مخرجات اجتماع وزارة الصحة مع منظمة الصحة العالمية، قالت الكيلة إنه قد طُرح قضية انشاء مركز طوارئ لإدارة الأزمات في مقر وزارة الصحة قريباً تشرف عليه وتموله منظمة الصحة العالمية.

وحول اصابة السيدة بفيروس في بلدة برطعة في محافظة جنين قالت الكيلة، إن طواقم الوزارة لم تتمكن من الوصول الى البلدة كونها تقع خلف الجدار العنصري، إذ تم ارسال رسالة الى الصليب الأحمر وجهات أخرى للضغط على سلطات الاحتلال، للسماح للطواقم الطبية من ممارسة عملها داخل القرية وتتبع المخالطين للسيدة المصابة.

وفيما يتعلق باجتماع مجلس وزراء الصحة العرب الافتراضي يوم الأربعاء المقبل، قالت وزيرة الصحة ان الاجتماع مخصص للحديث عن وباء كورونا في الدول العربية وكيفية تقديم الدعم بين الدول لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه سيتم طرح قصة نجاح فلسطين في تصديها للجائحة، فيما سيتم المطالبة بحزمة من المعدات الطبية لفلسطين، وكذلك بحث سبل انقاذ حياة المرضى بعد قرار وقف التنسيق مع الاحتلال خاصة مع الاردن ومصر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد