وجهت نداء للمتظاهرين بأميركا

الصحة العالمية: لا نهاية لفيروس كورونا قبل اختفائه تمامًا من العالم

الصحة العالمية: لا نهاية لفيروس كورونا قبل اختفائه تمامًا من العالم

وجهت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 5 يونيو 2020، نداء تحذير إلى بعض الدول التي تشهد زيادات طفيفة في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وما تبعه من تخفيف إجراءات العزل العام واعتقادهم أن الوباء قد انتهى.

وقالت المتحدثة باسم الصحة العالمية مارجريت هاريس، "عند تخفيف إجراءات العزل العام، وتدابير التباعد الاجتماعي، يفسّر الناس هذا في بعض الأحيان على أن الأمر قد انتهى"، مؤكدة أنه "لم ينته بعد، ولن ينتهي حتى اللحظة التي لا يكون فيها الفيروس موجودا بأي مكان في العالم".

وأشارت هاريس إلى أنه يتعين على الناس الاستمرار في حماية أنفسهم من الفيروس، منوهة إلى أن بؤرة تفشي الفيروس حاليا هي دول أميركا الوسطى والجنوبية والشمالية، وخاصة الولايات المتحدة الأميركية.

كما طالبت المتظاهرين الأميركيين المحتجين على مقتل جورج فلويد على يد الشرطة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التجمع. وفق روسيا اليوم

وذكرت هاريس أنه تجنبا للعدوى، فإن منظمة الصحة العالمية تنصح الناس بالحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل بين بعضهم البعض، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب لمس الفم والأنف والعينين.

يشار إلى أن أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حتى عصر اليوم الجمعة، أن الفيروس أودى بحياة 393,774 شخصاً في دول العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد