صورة: حقيقة وفاة نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي الأسبق

وفاة نوري المالكي

أورد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الجمعة 5 يونيو 2020 خبر وفاة نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي سابقا، وذلك بعد معاناة مع المرض، في وقت لم يصدر تأكيد أو نفي رسمي بهذا الشأن.

ونقل النشطاء صورة عن قناة العربية الحدث تقول نقلا عن مصادر: نوري المالكي وافته المنية في بغداد بعد معاناة مع المرض دون علم حتى أقاربه، الأمر الذي أثار ضجة واسعة حول حقيقة ما جرى نشره حوله.

وكانت شائعات قد طالت رئيس وزراء العراق المالكي، خلال العام الماضي، حيث تصدرت منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العربية، قبل أن يتم الإعلان عن عدم صحتها، وأنه بحالة صحية جيدة.

ويمتلك نوري المالكي محبين وأعداء من العراق وخارجها، حيث كان قد تولى رئاسة الحكومة العراقية لمدة ثماني سنوات في الفترة ما بين عامي 2006 حتى 2014، علما أنه من حزب الدعوة الإسلامية.

وولد نوري المالكي في منطقة الهندية بالعراق يوم 20 يونيو 1950 ميلادي، ويبلغ من العمر حاليا 69 سنة، ومتزوج من فليحة خليل، وله ثلاثة أبناء، إسراء، أحمد، حوراء، وكان يشغل أمانة حزب الدعوة.

وكان نوري المالكي يقيم خارج العراق حتى سقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين، حيث عاد إليها مجددا وقاد الحكومة الانتقالية في فترة صعبة مرّت بها البلاد، وحقق العديد من النجاحات والإخفاقات.

يُذكر أنه بعد انتشار خبر وفاة نوري المالكي، لم يخرج أي تصريح أو إعلان من المنصات الرسمية العراقية، حيث لا تزال تلتزم الصمت حيال ذلك، في حين يترقب المواطنون صدور بيان يوضح تفاصيل حالته الصحية.

4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد