جوال

تنمية الخليل تجري جولات متابعة على دور حضانات الاطفال

تنمية الخليل تجري جولات متابعة على دور حضانات الاطفال

تنمية الخليل تجري جولات متابعة على دور حضانات الاطفال

الخليل - سوا

نفذت مديرية تنمية الخليل، اليوم الخميس، جولات ميدانية على مدار يومين في ضواحي المدينة، بهدف متابعة وتقييم دور الحضانات ومدى تطبيقها إجراءات السلامة العامة والالتزام بشروط قرار مجلس الوزراء رقم 11 لسنه 2011 المختص بتنظيم دور الحضانات.

وشارك في الجولات مشرفة قسم الحضانات ايناس مسودة، والشركاء عن محافظة الخليل حسنية دبابسة، ووزارة الصحة فواز بسيسو، والدفاع المدني أماني أبو العدس، ووزارة الاشغال العامة ديانا دعنا، وبلدية الخليل منتصر عبيدو. وفق بيان على صفحة الوزارة في فيسبوك.

وأوضحت مسودة أن هذه الجولات تأتي في سياق إعلان وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني بإعادة فتح دور الحضانات، واستقبال الأطفال على أن تقوم جميعها بإجراءات التعقيم للحضانات ومرافقها، وضرورة التزامها بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية.

وأكدت مسودة أن الاطفال من الفئات الاكثر ضعفا والتي تأثرت بانتشار فيروس كورونا ، لذلك يجب اتخاذ التدابير الصحية الخاصة لضمان حمايتهم وسلامتهم.

وتم زيارة 19 حضانة واعطائهم الملاحظات والارشادات الصحية الخاصة بالسلامة العامة واللائحة التنظيمية خلال هذه الجولات، و تم إخطار دار حضانة بالإغلاق لعدم توفر شروط واجراءات السلامة العامة فيها، و إخطار دار حضانة أخرى لتصويب أوضاعها خلال اسبوعين.

يذكر أن اللجنة سوف تستكمل جولاتها الميدانية لمتابعة تنفيذ دور الحضانات لملاحظات اللجنة، وتقييم دور حضانات أخرى في البلدات والقرى التابعة لمديرية الخليل.