هنية: كل مخططات الاحتلال لن تُؤمن مستقبله على أرض فلسطين

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة " حماسإسماعيل هنية ، إنه "لا خطط الضم ولا صفقة القرن ولا شطب حق العودة ولا محاولات التهويد ولا استمرار حصار غزة ، يمكن أن يؤمن مستقبل الاحتلال على أرض فلسطين".

جاء ذلك خلال كلمة مسجّلة له، على هامش حفل تكريم الراحل أحمد الكرد، الذي عُقد اليوم الخميس، بمدينة غزة.

وأضاف هنية: "إننا سنعود إلى قدسنا وأقصانا للصلاة والرباط فيه، ونحرره من دنس المحتل، ونطرده من القدس وكل أرض فلسطين المباركة".

وتابع: "سندحره بإيماننا بالله، وبتوكلنا عليه، وبتراكم القوة، وبوحدة شعبنا، وبتماسك صفنا."

وفي السياق، أشاد هنية بالراحل أحمد الكرد، واصفًا إياه برائد العمل الخيري في قطاع غزة، وفق ما نقله الموقع الرسمي لحركة "حماس".

وقال هنية: "إن فلسطين عامة وغزة خاصة برحيل الأخ الحبيب أبو أسامة فقدت رجلًا من رجالاتها المعطاءة المثابرة المجاهدة الحيوية".

وبيّن هنية أن الكرد كان لا يعرف الكلل ولا الملل، ويدًا معطاءة، بَنَت في مسيرة الشعب والقضية في كل المجالات ومختلف القطاعات.

وأوضح هنية أن الكرد كان شخصية متكاملة، وصاحب قلب كبير وبسمة دائمة، وعمل في مجال التربية والدعوة، ويعتبر من أعمدة العمل الخيري في فلسطين، وبرز في العمل المؤسساتي والخيري، وفق تعبيره.

ونوه إلى أن الكرد خرج وطاف بلادًا كثيرة ليوفر الدعم لصمود شعبنا، وليخفف عن أهالي الشهداء، والأسرى والجرحى وعوائلهم، والفقراء والمحتاجين، وكان يقاتل في جبهة العمل الخيري ليواجه المحتل، وليواجه الحصار الظالم الذي فُرض على قطاع غزة.

وأوصى هنية بالمضي على الطريق المبارك، طريق الخير والعطاء والبذل والتضحية، مبينًا أن غزة ستبقى وفية لشهدائها وأسراها وجرحاها، وكل أرض فلسطين وشعبها والقدس والأقصى.

وشدّد هنية على أن الرجال الذين يرابطون على ثغور الرباط، ويراكمون القوة من رجالات القسام الميامين وفصائل المقاومة، يؤكدون أننا نمضي قدمًا نحو العودة إلى كل أرض فلسطين، والصلاة في المسجد الأقصى المبارك، وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد