صورة: ويكيبيديا يثير جدلا بسبب تاريخ ميلاد الفنان محمود ياسين

عمر محمود ياسين

أثار تاريخ ميلاد الفنان محمود ياسين، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تبين وجود خطأ فيه بموقع ويكيبيديا العالمي الشهير، الأمر الذي دفع عائلته إلى التدخل والمطالبة بتعديله.

وانتقد عمرو نجل الفنان محمود ياسين، خطأ ويكيبيديا بشأن تاريخ ميلاد والده؛ كون جميع المواقع الإخبارية تحصل على المواعيد وتواريخ ميلاد المشاهير من خلاله، وبالتالي الخطأ ينتشر بسرعة.

وقال عمرو محمود ياسين إن الخطأ الذي تعتمده ويكيبيديا معلومة مغلوطة خاصة، مضيفا أن المواقع الإخبارية تستقي تواريخ الميلاد تحديدًا من خلالها وأنه بسبب الخطأ في ويكيبيديا يتواصل الخطأ للمواقع.

وذكر عمرو أن تاريخ ميلاد الفنان محمود ياسين هو الثاني من يونيو / حزيران 1941 وليس 19 فبراير كما ورد عبر موقع ويكيبيديا، الذي انتبه إلى الأمر بسرعة وقام بتعديل التاريخ السابق.

وكان الممثل محمود ياسين قد احتفل بعيد ميلاده التاسع والسبعين يوم الثلاثاء الماضي، حيث أرسل الفنانون برقيات تهنئة له عبر صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، متمنين له دوام الصحة والعافية.

يُذكر أن محمود ياسين يعتبر أحد أبرز الفنانين المصريين والعرب، وهو زوج الفنانة شهيرة منذ عام 1970، وأدى العشرات من الأفلام والمسلسلات الدرامية والدينية والتاريخية، لكنه اعتزال العمل الفني منذ سنوات؛ بسبب المرض.

3-4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد