حقيقة إلغاء الدوري الأردني 2020

الدوري الأردني

كشفت تقارير صحفية عربية، اليوم الخميس، عن قرب اتخاذ قرار إلغاء الدوري الأردني 2020، وذلك بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة؛ جراء جائحة فيروس كوفيد 19 وتداعياتها القائمة.

ونقل موقع كورة عن مصدر مقرب من اتحاد الكرة قوله إن قراب إلغاء الدوري الأردني قريب؛ بسبب صعوبة توفير الدعم الحكومي اللازم، مشيرا إلى اجتماع سيعقد بهذا الخصوص الساعات القادمة.

وبحسب المصدر، فإن المؤشرات الحالية تشير إلى أنه من الصعب استكمال منافسات الدوري الأردني وكل البطولات المحلية، مؤكدة أن اتحاد الكرة سيعقد لقاء مع رؤساء الأندية الأردنية؛ لإطلاعهم على آخر المستجدات.

بدورها، نقلت صحيفة السوسنة تصريحات لمصدر وصفته بالمطلع قوله إن اتحاد الكرة أبلغ رؤساء الأندية بالحضور إلى اجتماع حاسم ومهم مساء اليوم، بخصوص مصير الدوري الأردني للمحترفين.

وتوقع المصدر أن يكون قرار الاتحاد الأردني، إلغاء البطولة لهذا العام، لذات الأسباب السابقة، إلا حال وردت أي مستجدات أو تطورات حول الدعم المالي الذي سوف يقدم للأندية وكيفية تأمين اللقاءات.

وحال تم إلغاء الدوري الأردني، فإن الأندية لن تخسر كثيرا أو الاتحاد باستثناء رواتب الموظفين واللاعبين؛ كون المسابقة انطلقت متأخرة عن باقي الدوريات العربية والعالمية ولم يلعب منها سوى أسبوع.

وحققت أندية الوحدات والصريح وسحاب ومعان انتصارات في افتتاح مباريات الدوري الأردني، وأصبحت تمتلك في رصيدها ثلاث نقاط بمقدمة جدول الترتيب، في حين يقبع الأهلي وشباب الأردن في المؤخرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد