الأسرى الإداريون يدخلون يومهم الـ 41 للإضراب

231-TRIAL- غزة /سوا/ يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي معركتهم ضد الاعتقال الإداري بحقهم لليوم الـ41 على التوالي وذلك بالإضراب عن الطعام وبقرارات مختلفة.
وطالب مركز الأسرى للدراسات بارتقاء الفعاليات على كل المستويات لإنجاح إضراب الأسرى، معتبرًا أن تجاهل مطالبهم، رغم تدهور صحتهم يعتبر بمثابة قرار بإعدامهم.
وأشار المركز إلى أن إدارة السجون تجبر الأسرى المضربين على القيام بأعمال شاقة، وتقوم بتقييدهم والقائهم لما يقارب من خمس ساعات متتالية تحت حر الشمس في أقسام الخيام داخل صحراء النقب.
وأضاف المركز أن هناك رقابة شديدة على الأسرى المضربين تخوفاً من تدهور كبير قد يطرأ عليهم، مشيرًا إلى أن إدارة السجون أخذت بعين الاعتبار كل توتر يتسبب فيه ارتقاء شهيد داخل السجون.
وأفادت وزارة الصحة الاسرائيلية أنه تم توزيع الأسرى المضربين على 11 مستشفى خارجيًا  وهى "سوروكا، وبرزيلاي، شيبا، ولفسون، ايخيلوف، هيليل يافا، أساف هاروفيه، مئير، وهشارون وكابلان وهعيمك".
يذكر أن الأسرى الإداريين شرعوا بخطوة الإضراب الجماعي منذ الـ24 من الشهر الماضي بعد أن تنصّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي من كافة وعودها التي تفيد بإعادة النظر بهذا النوع من الاعتقال ووقفه.
26
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد